جمعية "بسمة رجاء" تنظم احتفالية تكريم للأمهات

جمعية "بسمة رجاء" تنظم احتفالية تكريم للأمهات
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وبحضور وزير التنمية الاجتماعية الدكتور ابراهيم الشاعر نظمت جمعية بسمة رجاء اصدقاء مرضى السرطان ومديرية التنمية الاجتماعية في بيت لحم حفلا لتكريم الامهات الفلسطينيات بمناسبة يوم المراة العالمي وعيد الام ويوم الارض الخالد.

وجرت مراسم الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات في فندق سانتا ماريا بمدينة بيت لحم بحضور الوزير الشاعر ونائب مدير المخابرات العامة المقدم احمد ابو حديد و مدير مديرية الشؤون الاجتماعية بدران بدير و وفاء حميد و الحاجة نجلاء الحاج ممثلات لمحافظ بيت لحم ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون وعبد الله ابو حديد رئيس جمعية بسمة رجاء واعضاء الجمعية وعدد من المسؤولين بالمحافظة بالاضافة الى ممثلي وسائل الاعلام المختلفة ومئات الامهات من محافظة بيت لحم.

وقد افتتح الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة حداد فيما تولى عرافة الحفل الصحفية مها يوسف عضو ادارة بسمة رجاء والتي رحبت بالحضور و تحدثت عن اهمية تكريم المراة الفلسطينية باعتبارها نموذج العطاء والصمود .

بدوره رحب القيادي بحركة فتح و رئيس جمعية بسمة رجاء عبد الله ابو حديد بالحضور شاكرا الوزير الشاعر على رعايته للفعالية الاحتفالية التي تشمل نساء من كافة مناطق محافظة بيت لحم للتاكيد على ان هذا احتفال هو تكريم لكل الامهات خصوصا اولئك اللواتي يسهرن ليل نهار على خدمة الابناء والبنات ويبذلن جهودا متميزة ومضاعفة لخدمة ابنائهن خصوصا امهات جمعية بسمة رجاء.

واشار ابو حديد ان هذا الاحتفال ياتي في يوم المراة العالمي وفي ذكرى معركة الكرامة ويوم الارض وهي معاني تجسدها المراة الفلسطينية التي تمثل الحياة لانهم يزرعن في كل يوم معاني الحياة بالابناء اعتمادا على الجذور في اعماق هذه الارض.

وشكر ابو حديد بدران بدير مدير التنمية الاجتماعية في بيت لحم على تعاونهم كما شكر طاقم جمعية بسمة رجاء واعدا المراة والام بالعمل معهن من اجل دعمهن في سعيهن لشفاء الابناء مثمنا جهود وزير التنمية الاجتماعية على عمله وحضوره لخدمة ابناء شعبه.

واكد ابو حديد ان هذه الفعالية هي لتكريم المراة على ما بذلنه من عطاء في النضال وتعزيز التربية الوطنية لان المراة الفلسطينية هي مراة فلسطينية شامخة وعزيزة تعمل على تثبيت كل مقومات الصمود.

و وجه ابو حديد تحية لكل الامهات والنساء اللواتي يصمدن في سجون الاحتلال واللواتي يصمدن في الارض واللواتي اصيبن برصاص الاحتلال كما انهن امهات الاسرى وهن الجريحات والمناضلات والمتميزات.

من جهته قال الوزير الشاعر ان هذا اللقاء اليوم بشهر اذار الذي يزخر بالمناسبات الاجتماعية المهمة موحدين تحت شعار الاعتراف بدور الامهات والنساء الفلسطينيات اللواتي يعملن في كل المجالات بعد ان كن الشهيدات والاسيرات والجريحات في داخل الوطن وخارجه.

واضاف الشاعر في كلمته انه لا تحرر ولا انطلاق لاي مجتمع ما لم يكن فيه امراة حرة وقوية وهو الالتزام الذي تعمل الحكومة الفلسطينية عليه بشكل عام و وزارة التنمية الاجتماعية وهو ما تحقق في اجندة السياسات الوطنية موضحا ان الحكومة ملتزمة على تحقيق المساومة ومحاربة كافة اشكال التميز اتجاه المراة.

وقال الشاعر ان الحكومة تؤمن بالمساومة ودعم المراة اقتصاديا وسياسيا وتمكينها على مختلف الاصعدة في ظل الاحتلال الاسرائيلي الذي يعمل ليل نهار من اجل تدمير النسيج الوطني الفلسطيني مشيرا الى ان الاحتلال احتج على صورة امراة فلسطينية تحاول حماية شجرة زيتون من الاقتلاع معتبرا ذلك نوعا من التحريض.

وقال الوزير الشاعر ان الاحتلال يريد ان يقتل ويقتلع ويخرب ولا يريد من الفلسطيني ان يعبر عن مشاعره تحت حجة التحريض مشيرا الى ان 15 الف امراة فلسطينية تم اعتقالهن منذ الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية بحجة انهن يحرضن .

وعبر الوزير الشاعر عن الاعتزاز بالمراة الفلسطينية واعتبرها شريك في النضال والبناء وهي الحامية للمشروع الوطني مشيرا الى ان الفلسطينيون يحترمون ويقدرون دور المراة والام الفلسطينية مباركا الاحتفال المميز شاكرا القائمين على الاحتفال من بسمة رجاء كما تمنى الشفاء للاطفال مؤكدا التزامه والتزام الحكومة بالعمل على تقوية ودعم المراة.

من جهتها القت وفاء حميد ممثلة عن المحافظ اللواء جبرين البكري كلمة نقلت فيها تحيات محافظ محافظة بيت لحم للامهات الفلسطينيات في بيت لحم بشكل عام وامهات الاطفال مرضى السرطان بشكل خاص.

ونقلت حميد تحيات المحافظ لكل النساء والامهات في شهر الورود والامل باعتبارهن تاج على رؤوس الجيع بما يمثلنه من عمل دؤوب وشاق من الصباح حتى ساعات المساء موضحة ان المراة تعيش تفاصيل الحياة من عمل وكد وتعب مما جعلهن قياديات في العمل وفي المنازل.

وثمنت حميد كافة العاملات في مديرية التنمية الاجتماعية على جهودهن حيث ذكرت اسماء كافة الموظفات اللواتي يعملن على تعزيز التنمية كما ثمنت تعاون وعمل مدير المديرية بدران بدير.

من جهتها قالت رئيسة بلدية بيت لحم انها تاتي اليوم لتادية التحية والاحترام لكل امهات الشهداء والاسرى في هذا اليوم مشيرة الى ان شمولية الامومة تقع في مساحة الشهادة والاسر مؤكدة ان العمل للام والمراة الفلسطينية في ذكرى عيد الام والكرامة هو رسالة ان شعبنا يواصل نضاله وتضحياته مقدمة تهانيها للمراة الفلسطينية كما قدمت شكرها لجمعية بسمة رجاء ومديرية الشؤون على هذا الحفل.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم مجموعة من الامهات على الانجازات اللواتي حقنها في حياتهن حيث تم تكريم امل بوجة والدة العسكري الفلسطيني عمار بوجة الذي فاز كافضل عسكري على مستوى الوطن العربي وتم تكريمه من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حيث يعتبر تميزه نابع من رعايته من قبل والدته و والده حيث قام كل من وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم الشاعر و رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون ونائب مدير جهاز المخابرات العامة الفلسطينية احمد ابو حديد ومدير مديرية التنمية ببيت لحم بدران بدير وعضو المجلس البلدي حياة نواورة و عبد الله ابو حديد رئيس جمعية بسمة رجاء بتقديم الهدايا على الامهات في الجمعية بالاضافة الى مجموعة من الامهات من عدة مناطق بالمحافظة.