انطلاق فعاليات رابطة نساء لأجل القدس في غزة

انطلاق فعاليات رابطة نساء لأجل القدس في غزة
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت رابطة نساء لأجل القدس في فلسطين أمس الأربعاء 22/3/2017 عن انطلاق فعالياتها في مدينة غزة لتكون الإطار الجامع لكل الفعاليات النسوية التي تخدم قضية القدس في المجتمع الفلسطيني، وحضر الافتتاح الأستاذ الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين ولفيف من القيادات النسوية في قطاع غزة والمهتمات في قضية القدس.     

وقال الأستاذ الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس المؤسسة، خلال إعلانه انطلاق فعاليات الرابطة أنه يجب تفعيل العنصر النسوي في كافة الأطر التي تخص القضية الفلسطينية وتوحيد الجهود الرامية لنصرة القدس والمقدسات والدفاع عنها.      

وأكد حرص مؤسسته الدائم على تفعيل قضية القدس ومقدساتها، وتفعيل كل الشرائح من أبناء شعبنا في الدفاع عن القدس والأقصى وفضح الممارسات الاسرائيلية التي تمارس بحق أهل القدس إعلامياً وقانونياً.

وقال: "هذه القضية يجب أن تأخذ منا جميعاً حيز اهتمام كبير لما تمثله من أهميةٍ ومكانة في إسلامنا وعقيدتنا وديننا".      

بدورها أعلنت المهندسة هالة الزبدة رئيس رابطة نساء لأجل القدس في غزة عن بدء فعاليات وأنشطة الرابطة في كافة المجالات التي تخدم قضة القدس ومقدساتها ودعت كل الفعاليات النسوية التي تعمل لأجل القضية أن تتوحد في إطار جامع وهي رابطة نساء لأجل القدس حتى تثمر ويظهر الإنجاز الحقيقي الداعم للقدس.      

وفي مستهل كلمتها، أبرقت الدكتورة أمل خليفة رئيس ائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس بالتحية إلى أهل غزة، وصفتهم بجيل التحريرالذي سيقود الأمة نحو الأقصى والقدس، وأضافت: إن "كان هناك إعلام وسواعد يمكنأن تفعل فهي سواعد مشروع التحرير، وأنتم أهل غزة ستقودوننا للمسجد الأقصى والتحرير، قريباً.     

وتخلل الفعالية إلقاء شعر حماسي عن القدس، وعرض شرائح ضوئية إلكترونية، وعرض فيديو تناول دور المرابطات المقدسيات في نصرة القدس والدفاع عنها، وعرض أنشطة رابطة نساء من أجل القدس- السودان.

وفي الختام عرضت فرقة إبداعات شابة "أوبريت القدس".