الاعلان عن اطلاق دراسة مسح العنف الخدمات للنساء باريحا

الاعلان عن اطلاق دراسة مسح العنف الخدمات للنساء باريحا
رام الله - دنيا الوطن
قال جمال رجوب نائب محافظ اريحا والأغوار ان المرأة فلسطين تحتل مكانة عالية  وتجربة المرأة والنساء في فلسطين هي تجربة متميزة ورائدة تتقدم على الكثير من الدول المتقدمة والدول المحيطة وذلك لما  للمرأة الفلسطيني من باع طويل في الشراكة الحقيقية في المجتمع وتضحيات كبيرة  في مختلف مراحل النضال الوطني من اجل نيل حقوقنا المتثلة في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. 

جاء ذلك خلال حفل اطلاق دراسة مسح العنف والخدمات المقدمة للنساء في محافظة اريحا والأغوار في مقر المحافظة صباح اليوم بحضور رندا سنيورة مدير عام مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي والباحث زياد عثمان معد الدراسة وحياة الدجاني رئيس جمعية سيدات اريحا .

واكد جمال الرجوب على ان كل الجهود التي تبذل في اطار حماية وتعزيز حقوق المرأة  في فلسطين هي تنبع من ايماننا العمي بمكانة المرأة الفلسطينية.

وأضاف ان الدراسة التي يتم اليوم الاعلان عن عن اطلاقها يجب ان يتم متابعتها بشكل يضمن حماية حقوق المرأة في فلسطين ان تساهم في وقف الانتهاكات والعنف بكافة اشكاله ان وجد.

رندا سنيورة  قالت ان الدراسة التي اطلقت اليوم تهدف مسح العنف والخدمات المقدمة  للنساء المعنفات في محافظة اريحا والاغوار في للوصول الى سياسات تهدف لمناهضة العنف ضد المرأة و تحسين نوعية وجودة الخدمات التي تقدم للنساء زياد عثمان تحدث مراحل الدراسة ومنهجياتها وعن التوصيات والنتاج التي الت اليها الدراسة مؤكد على ان تعاون جميع الاطراف سواء كان رسمية او شعبية ساهم في انجاح هذه الدراسة.

وشدد على ضرورة متابعة التوصيات والنتائج بما يضمن في تحقيق الاهداف المرجوة من جانبها عبرت حياة الدجاني عن شكرها للمحافظة ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي على الجهود المبذولة لحماية حقوق المرأة وتعزيزها.