أول رجل شرطة آلي في العالم في دبي

أول رجل شرطة آلي في العالم في دبي
رجل آلي
رام الله - دنيا الوطن
قررت إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، تجنيد رجال آليين في الشرطة، يجوبون الشوارع في دبي ويقدمون الخدمة لسكانها، حيث من المقرر أن يصبح الـ"روبوت" الذي سيتميز بذكائه العالي جزءاً من دوريات الشرطة هناك.

وبحسب جريدة ديلي تيليجراف البريطانية، فسوف يظهر أول رجل شرطة آلي في العالم في شوارع دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اعتباراً من شهر مايو القادم.

ونشرت الجريدة أيضاً صورة يظهر فيها نموذج لرجل الشرطة الآلي، مؤكدة أنه سيكون بمقدور الناس التواصل مع "الروبوت" والإبلاغ من خلاله عن أي تهديد يواجههم، أو جريمة يريدون الكشف عنها أو تقديم أية معلومات للشرطة، موضحة أن رجل الشرطة الآلي سوف يكون لديه القدرة على التواصل مع الناس بالعديد من اللغات وليس لغة واحدة أو اثنتين، ويمكن البدء بالتحدث معه عبر الشاشة الموجودة على صدره والتي تعمل باللمس.

وأشارت الجريدة إلى أن رجل الشرطة الآلي سيكون لطيف المعاملة وصديق للناس، وقادر على إلقاء التحية ومصافحة الناس الذين يتحدثون اليه، كما أنه سيكون بمقدور سكان دبي إنجاز العديد من المعاملات من خلاله مثل سداد المخالفات المرورية وغير ذلك من المعاملات التقليدية، دون أن يضطر الشخص لقضاء وقت طويل في إنتظار الموظف العادي.

التعليقات