"الشكشوكة" آخر موضة استخدمتها "إسرائيل"!

"الشكشوكة" آخر موضة استخدمتها "إسرائيل"!
طبق الشكشوكة
رام الله - دنيا الوطن
نشرت حساب تويتر رسمي يعرف باسم "إسرائيل باللغة العربية"، مقطع فيديو عن طريقة عمل الأكلة الفلسطينية التاريخية "الشكشوكة"، مصحوبًا بتعليق "طبق الشكشوكة من أكثر الأطباق انتشاراً بين أهل إسرائيل".

ودشّنت إسرائيل في الفترة الأخيرة مجموعة من الصفحات الرسمية باللغة العربية على مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، أبرزها صفحة المتحدث العسكري المثير للجدل "أفيخاي أدرعي" وصفحة وزارة الخارجية الإسرائيلية، إضافة إلى "إسرائيل تتكلم العربية"، و"المصدر" وغيرها.

تهدف إسرائيل من خلال تلك الصفحات إلى التواصل مع الجمهور العربي  والتأثير فيه من خلال خلق فكرة إيجابية عن إسرائيل؛ حيث تعمل هذه الصفحات كـ "سحرة فرعون" من خلال نشر أخبار تجمّل من صورة الاحتلال القبيح.

ومن المعروف أن "الشكشوكة"، من الأطعمة الشعبية الشامية المعروفة التي نشأت وعرفت في فلسطين المحتلة منذ قدم التاريخ، وانتشرت لتصبح واحدة من الأكلات الرئيسية المعروفة في الوطن العربي.

ومن اللافت للانتباه أن المطبخ العربي دائمًا كان على مرمى الاحتلال، حيث  نسبت إسرائيل لنفسها العديد من الأكلات العربية الفلسطينية والشامية والمغربية، مثل الحمص والفلافل والمقلوبة.

التعليقات