احتفال باختتام مشروع تجهيز قاعات متعددة الأغراض في مادما

رام الله - دنيا الوطن
أقيم امس الاربعاء، وتحت رعاية وزير الثقافة، رئيس المجلس الاداري للصندوق الثقافي د.ايهاب بسيسو، احتفالا رسميا في مادما لاختتام مشروع تجهيز سبع قاعات مجهزة بأنظمة صوت واضاءة واحتياجات عروض الأفلام ممولاً من الصندوق الثقافي الفلسطيني، في سبع مواقع منها هيئات ومجالس محلية شملت: سلفيت، الزبابدة، ياسوف، مادما، قلقيلية، وادي فوكين، ومدرسة العدوية في طولكرم.

وحضر الاحتفال وزير الحكم المحلي د.حسين الاعرج، ورؤساء الهيئات المحلية المعنية، واون رامبول نائبة السفيرة، ممثلة عن الممثلية النرويجية لدى فلسطين، وأعضاء من المجلس الاداري للصندوق الثقافي والطاقم العامل فيه، اضافة إلى وفد رسمي من وزارة الثقافة ومؤسسات المجتمع المدني في محافظة نابلس والمهتمين.

وفي كلمته نيابة عن الوزير بسيسو، تطرق مدير "ثقافة" نابلس، حمد الله عفانة، إلى الأهمية الاستراتيجية لمشروع تجهيز القاعات متعددة الأغراض، وإلى كيفية الاستفادة من تلك القاعات في الفعاليات الثقافية والفنية، بحيث تخدم كل قاعة المنطقة التي هي فيها والمناطق المجاورة.

من جهته شدد الدكتور حسين الاعرج، وزير الحكم المحلي، على أهمية الشراكة بين وزارتي الثقافة والحكم المحلي في هكذا مشاريع، من خلال نافذة الهيئات والمجالس المحلية، بالإضافة لدور الهيئات المحلية في الحفاظ على تلك المشاريع والاستثمار فيما كما البنى التحتية، وتعزيز الفعل الثقافي في هذه الهيئات، مشدداً على ضرورة الاستمرار في العمل المشترك، وتعزيز هذه الشراكة المثمرة.

وبينما تحدثت رامبول عن أهمية الثقافة ودورها في المجتمع، بالاضافة إلى الأهمية الكبيرة لمثل هكذا مشاريع، خاصة في القرى والبلدات، شكر طلعت زيادة، رئيس مجلس قروي مادما، نيابة عن رؤساء الهيئات المحلية المستفيدة من المشروع،.الصندوق الثقافي الفلسطيني على هذا االدعم، مشدداً على أهمية هذه الشراكة التي تبلورت خلال وبعد تجهيز القاعة.

وتخلل الحفل عرض فيلم شخصية العام الثقافية للعام 2017 الفنان رمزي أبو رضوان، بالإضافة لفيلم " دام إيل" للمخرجة ليلى عباس، وهو من إنتاج الصندوق الثقافي الفلسطيني.