اللجنة الشعبية بخانيونس تنفذ وقفة احتجاجية ضد تغيير المناهج

اللجنة الشعبية بخانيونس تنفذ وقفة احتجاجية ضد تغيير المناهج
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
تلبية لدعوة من اللجنة الشعبية للاجئين بخانيونس، لبت المجالس المركزية شرق وغرب خانيونس ومجالس اولياء الامور والقوى الاسلامية والوطنية والمجتمع المحلي، وذلك ظهر أمس الثلاثاء، أمام مكتب القائم بأعمال مدير منطقة غرب خانيونس التعليمية

بدوره اكد د.مازن ابو زيد مدير عام المخيمات على رفض الجميع لمحاولة تغيير المنهاج الفلسطيني من قبل وكالة الغوث الدولية،مشددا على ان الوقفة الاحتجاجية تاتي كرسالة واضحة لوكالة الغوث والدول التي تمارس الضغط عليها لتغيير المنهاج، وأن الشعب الفلسطيني يرفض هذا العمل المجحف والذي يهدف لطمس الهوية والتراث الفلسطيني ومحاولة شطب التاريخ الفلسطيني.

وأكد د.أبو زيد على ان ما يحدث مخالف لكافة الاتفاقيات الموقعة، والتي تلزم وكالة الغوث بتدريس المنهاج الحكومي وحسي الدولة المضيفة، ولا يجوز التغيير او التعديل عليه.

وطالب د.مازن أبوزيد في نهاية حديثه بتراجع وكالة الغوث عن قرارها الاخير .

اما أ.محمد أبو غانم ،عضو المجلس المركزي الاعلى، فقد استنكر قرار وكالة الغوث، الذي يتجاوز كل القوانين، والتراجع عن قرارها الخاطيء، وان تتراجع عن سياستها الخرقاء، التي قد تدمر الثقة والتعاون المشترك، التي تم توثيقها ابان الفترة الماضية.

كما ناشد أ.أبو غانم أولياء الامور بالنزول فورا ، والمشاركة في احباط هذا المخطط في نهاية الوقفة الاحتجاجية ،تم تسليم مذكرة رسمية لمدير وكالة الغوث السيد بوشاك رفضا لسياسة وكالة الغوث.