الأعرج يشارك في حفل اختتام مشروع تجهيز قاعات متعددة الأغراض

الأعرج يشارك في حفل اختتام مشروع تجهيز قاعات متعددة الأغراض
رام الله - دنيا الوطن
شارك وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الأربعاء، في حفل اختتام مشروع تجهيز سبع قاعات متعددة الأغراض موزعة على محافظات نابلس، وجنين، وسلفيت، وطولكرم، وبيت لحم، وقلقيلية، والذي تم إنجازه  بتمويل من الصندوق الثقافي – وزارة الثقافة.

وأقيم الحفل في قرية مادما بمحافظة نابلس، وشارك فيه ممثلة عن دولة النرويج، وممثلين عن وزارة الثقافة، ووزارة التربية والتعليم، ومدير عام حكم محلي نابلس خالد اشتيه، ورئيس مجلس قروي مادما طلعت زيادة، ورؤساء الهيئات المحلية المستفيدة من المشروع، وحشد غفير من أهالي القرية.

بدوره، بارك الأعرج اختتام المشروع الهام والمميز والذي يهدف إلى توسيع المشاركة الثقافية، وتمكين المجالس والهيئات المحلية للإسهام في التنمية الثقافية والتي تعد جزءً مهماً في عملية تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية من خلال تشجيع الفعاليات الثقافية وإيجاد فضاء رحب ومساحة تمكن المبدعين والمهتمين بالثقافة لعرض ابداعاتهم أمام المجتمع المحلي.

وأكد الأعرج ضرورة قيام مجالس الهيئات المحلية بعمل شراكات ثقافية مع مختلف الجهات المحلية والدولية من أجل عرض ثقافات الشعوب المختلفة، وإثراء المشهد الثقافي الفلسطيني المشهود له في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

وأضاف الأعرج أنه يتوجب على الهيئات المحلية الخروج عن المفهوم التقليدي لدورها في تقديم الخدمات الأساسية، إلى الاستثمار الفعلي في الخدمات والاستغلال الأمثل لموارد الطاقة المتجددة، والشروع بتنفيذ مشاريع اقتصادية تنموية في كافة المجالات وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والإرتقاء بمستوى تلك الخدمات تعزيزاً لصمود المواطنين وتثبيتاً لهم في أرضهم.

وأشار الأعرج إلى أهمية الشراكة الفعلية بين كافة الوزارت والمؤسسات ذات العلاقة من أجل توحيد الجهود والعمل المشترك في مثل هذه المشاريع التي تسهم في خدمة المجتمع المحلي بكافة مكوناته.

يشار إلى أن الصندوق الثقافي الفلسطيني وبالتعاون مع الممثلية النرويجية ووزارتي الحكم المحلي والتربية والتعليم قام بتجهيز 13 موقعاً لقاعات متعددة الأغراض بأجهزة إضاء وصوت واحتياجات عرض الأفلام في تلك القاعات.