مجلس العموم البريطاني يناقش إدراج الحرس الثوري الإيراني للمنظمات الإرهابية

مجلس العموم البريطاني يناقش إدراج الحرس الثوري الإيراني للمنظمات الإرهابية
جانب من الاجتماع
رام الله - دنيا الوطن
في جلسة استماع رسمي في قاعة وست مينستر هال في مجلس العموم البريطاني اقيمت صباح اليوم الاربعاء 22 مارس 2017 لمدة ساعة ونصف الساعة ندد نواب البرلمان البريطاني من جميع الآحزاب الرئيسية في البرلمان التدخلات الشريرة للنظام الايراني في منطقة الشرق الاوسط ودعوا الى تصنيف قوات الحرس في قوائم المجموعات الارهابية.

وجاءت جلسه المناقشة بطلب من الدكتور مثيو آفورد النائب المحافظ من منطقة هندون بلندن ومن رؤساء اللجان البرلمانية في بريطانيا لايران حرة وديمقراطية.

وتكلم نواب من أحزاب مختلفة حول دور قوات الحرس في دول الشرق الأوسط لاسيما في سوريا واليمن والعراق ولبنان مطالبين بتصنيف الحرس الثوري في قائمة الارهاب من قبل الحكومة البريطانية كما سلط النواب الضوء على دور قوات الحرس في قمع المعارضين في الداخل مطالبين بفرض عقوبات عليها.

واذ أشار السيد ديفيد ايميز عضو المجلس العموم البريطاني الى تدخلات النظام الايراني الشريرة في الشرق الاوسط  وممارساته الوحشية وجه سؤالا الى الوزير المعني بشؤون الشرق الاوسط وايران حول موقف الحكومة البريطانيه بشان ما قالت السيدة الرئيسة مريم رجوي في 17 يناير- كانون الثاني 2017 حول النظام الايراني  .

وتطرق الوزير توباياس الوود الوزير المعني بشؤون الشرق الأوسط وايران الى الدور المخرب لنظام الملالي خاصة تنبيهات الحكومة البريطانية بشأن تدخلات النظام الايراني في سوريا وأدان تلك التدخلات.

التعليقات