الأوقاف تنتهى من استئجار حافلات نقل الحجاج الى الاراضي السعودية

رام الله - دنيا الوطن
أنهت وزاره الاوقاف والشؤون الدينية اجراءات استئجار حافلات نقل حجاج فلسطين الى الاراضي السعودية, حيث اعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية ان اللجنة الوزارية المشكلة بقرار من مجلس الوزراء وتضم كلاً من وكيل الوزارة زياد رجوب و الوكيل المساعد للحج و العمرة حسام ابو الرب
ومدير عام الحج سليم الاشقر ومدير عام المالية لقمان الحلو, ومندوب وزاره المالية مؤيد عوده ووزارة المواصلات موسى رحال, ومندوب ديوان الرقابة عقبه البرى.

حيث قد كانت اللجنة خلال الايام الماضية بالعمل على انهاء كافه الاجراءات المتعلقة بفتح عطاء النقل لموسم الحج القادم والكشف عن الحافلات, حيث تم هذا العام استئجار حافلات حديثة غالبيتها (موديل 2010) فما فوق و الجزء الاخر 2009 بما لا يتجاوز 20% من العدد الكلي.

وقال ادعيس ان الوزارة تعمل وبشكل مباشر على اختبار الخدمات الخاصة برحلة الحاج وتحرص كل الحرص على اختيار الاجود الذي يحقق راحة الحاج ويوفر كل متطلبات الامان على مبدا الاخذ بالأسباب.

مؤكد ان الوزارة تراعي مصادفه موسم الحج هذا العام في ذروة فصل الصيف, الامر الذي يستدعي ضرورة توفير حافلات حديثه ومكيفه بالإضافة الى سكن قريب تتوفر فيه خدمات التكييف والقرب من الحرم , كذلك العمل على توفير الخدمات الإضافية على المشاعر في جبل عرفات ومشعر منىّ.

وأكد ادعيس ان الوزارة سوف تقوم خلال الفترة القريبة القادمة بطرح عطاء النقل الداخلي و المعابر, وذلك لنقل الحجاج من مناطق سكنهم وتجمعاتهم الى استراحة اريحا ومنها الى الاراضي الأردنية.

وجديد بالذكر ان لجنه استئجار الحافلات قد قامت بمتابعة موضوع الاستئجار في العاصمة الأردنية عمان وبالتنسيق مع سفارة دوله فلسطين بعمان وبمشاركه سكرتير اول سفارة دوله فلسطين بعمان الاستاذ بسام حجاوي .