"سي. بيه. آي. بيزنيس" تعقد مؤتمراً لمناقشة التحول الرقمي

رام الله - دنيا الوطن
تستضيف شركة "سي. بيه. آي. بيزنيس" مؤتمراً حول التحول الرقمي في أنشطة الأعمال، تحت عنوان "التحول الرقمي - تبسيط لمفهوم سوف يساعدك على تبسيط أعمالك" وذلك يوم غد الأربعاء 22 مارس/آذار 2017 في فندق ذي إتش – دبي. ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الذي يُعقد بالتعاون مع "بنك أبوظبي الوطني"  و"اتصالات"، وكبرى العلامات التجارية الرائدة في مجال تقنية المعلومات أمثال شركة "كاسبرسكي لاب"، و"بيكو كابيتال"، و"سيمانتيك"، و"آي. بي. أم"، و"مجموعة أبوظبي المالية"، و"سيمنز"، و"ساب"، و"بيزات"، موضوعات متنوعة، بدءً من وضع نظام بيئي متكامل لأنشطة الأعمال الرقمية إلى العمل على إتاحة الأدوات الأساسية اللازمة لتحقيق معدل نمو مرتفع في هذا القطاع.

ويعتبر المحللون أن القطاع بحاجة لتقديم منتجات بشكل أسرع وأفضل وأرخص وأقوى، تدفع الشركات إلى إعادة تقييم نماذج أعمالهم، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تحول كبير نحو التقنيات الرقمية. ويأتي هذا التحليل بعد التقرير الذي صدر مؤخراً عن "جارتنر للأبحاث والاستشارات" يوضح بأنه خلال الثلاثة أعوام القادمة سوف يتحول 75 بالمائة من أنشطة الأعمال في كل أنحاء العالم إلى أنشطة أعمال رقمية. ورغم ذلك، لا تزال بعض الشركات في منطقة الشرق الأوسط تعاني من فهم أن التحول الرقمي هو ثمرة الدمج الناجح بين التقنيات المناسبة وطريقة التفكير السليمة.

وقال يوسف كروز، المدير التنفيذ لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بنك أبوظبي الوطني: "نواجه جميعاً المستقبل الرقمي، وهذه حقيقة لا يمكن التغافل عنها. لذا، باتت مسألة التحول الرقمي أمراً ملحاً للغاية كي تواصل الشركات تحقيق معدل النمو المطلوب وتمكين موظفيها على النحو اللائق. لهذا السبب قمنا بترتيب هذا الملتقى التاريخي وبالاستناد لجدول أعمال مدروس بعناية وذلك من أجل إحاطة الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بحجم الفرص والتحديات التي تنتظرهم. نحن في "بنك أبوظبي الوطني" ندرك تماماً بأن الشركات الصغيرة والمتوسطة تحتاج إلى نظام بيئي متكامل ومناسب لتحصد مزايا التحول الرقمي ونحن على أتم الاستعداد لتقديم الدعم اللازم."

وسيتم تقسيم المؤتمر إلى ثلاث جلسات؛ حيث تعقد الجلسة الأولى تحت عنوان "هل أنت مستعد للتحول الرقمي؟" والتي ستُلقي لمحة سريعة على مفهوم التحول الرقمي وآلياته. وتعقد الجلسة الثانية تحت عنوان "التحول الرقمي وإضفاء الصبغة الشخصية - قصص عن التحول الرقمي"، والتي تتيح للمشاركين بتقييم وتحليل دراسات حالة واقعية بالإضافة إلى نماذج أعمال وتجارب عملية. أما الجلسة الثالثة والأخيرة تعقد تحت عنوان "التأشير بالعلامات في الخانات الصحيحة — البيانات والكفاءات البشرية والجوانب الأمنية"، والتي من المتوقع أن تعطي المشاركين فهماً أوضح لجميع الأدوات الأساسية اللازمة لتحقيق النجاح في عصر رقمي يتسم بالمنافسة. ويقوم بالتنسيق والإشراف على جميع الدورات خبراء متخصصون في قطاع التحول الرقمي.

من جانبها قالت جينا أوهارا لارسين، مدير العمليات والمؤسس المشارك لـ "شركة سي. بيه. آي. بيزنيس"، في الوقت الذي تنتشر فيه الأحاديث عن التحول الرقمي في المنطقة، شعرنا بضرورة إزالة الغموض الذي يكتنف هذا الموضوع وتبسيطه من أجل مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة. لذا، فإننا نأمل من خلال تبادل آراء الخبراء أن نوضح للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم أن التحول الرقمي لا يعني بالضرورة إجراء تغيير جذري وشامل لكل أنشطتهم، وإنما يمكن القيام بذلك من خلال خلق توازن مثالي بين المعرفة الفنية والمعرفة الخاصة بالصناعة نفسها والقيادة المناسبة.”

ويشارك أيضاً في الحدث كل من "طيران الاتحاد"، و"دبي للعقارات"، وشركة "بوبا العالمية" و "دبي الجنوب - المجمع التجاري"، و "مركز دبي للسلع المتعددة"، و"كريدينس إنترناشيونال"، و"زاوديه"، و"ساب"، و"ليونس للمعادن".

التعليقات