ملتقى البصيرة يحتفل بيوم الأم والشعر

ملتقى البصيرة يحتفل بيوم الأم والشعر
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين اليوم الثلاثاء بيوم الأم ويوم الشعر واليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري، وجرى الاحتفال بمبنى المحافظة، بحضور كل من نائب محافظ جنين السيد كمال أبو الرب، ومدير الشؤون الاجتماعية السيد عصت فاخوري، وأسماء حروب ممثلة عن الحكم المحلي ، وزاهر يحيى من الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة، ورياض العرقاوي وعدد من طاقم العلاقات العامة في قيادة الأمن الوطني، ومديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي ومدير الشؤون العامة والسياسيات محمد الحبش، وفداء شاهين مسئولة ملف المنظمات الأهلية، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والعامة في جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين.
من جهته نقل أبو الرب تحيات محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، مشيدا بالدور المعطاء الذي يقوم به ملتقى البصيرة في سبيل خدمة هذه الفئة ودمجها في النشاطات المجتمعية أسوة بباقي أفراد المجتمع الفلسطيني . وقال نستمد قوتنا منكم لأنكم تملكون الطاقة والإبداع والتحدي وروح الإصرار للانخراط في كافة مناحي الحياة .

بدوره قال الفاخوري " يمر علينا شهر آذار وكله نضال للشعب الفلسطيني وللمرأة الفلسطينية ، فيه يوم المرأة العالمي وعيد الأم وتاريخ استشهاد البطلة الشهيدة دلال المغربي ، ومعركة الكرامة الخالدة . وأضاف المرأة الفلسطينية لها تاريخ وبصمات في المجتمع الفلسطيني وفاعلة حيث وقفت إلى جنبا إلى جنب مع الرجل في كافة مناحي الحياة الفلسطينية وناضلت وماتزال لنصرة القضية الفلسطينية. وثمن الفاخوري جهود ملتقى البصيرة ونشاطهم الدائم في سبيل النهوض بواقع الأشخاص ذوي الإعاقة .

كما ألقى معين محاجنة كلمة باسم جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين مؤكداً على تواصل الجمعية مع كافة شرائح المجتمع، وتقديم كل ما يمكن لتعزيز النسيج الاجتماعي الفلسطيني مشيرا إلى أن الأشخاص ذوي الإعاقة هم جزء أساسي وفعال يمتلكون القدرات والكفاءات للاندماج في المجتمع.

وتخلل الاحتفال عدد من الفقرات منها: قصيدة شعرية عن الام من إلقاء السيد مصطفى أبو راس، أغنية عن مدينة القدس من إلقاء دانية دراغمه، قصيدة شعرية جسدت الإعاقة والتمييز العنصري من إلقاء محمد فقها.

وفي نهاية الاحتفال شكرت المديرة الإدارية للجمعية سلام الحاج يوسف أعضاء مجموعة الدعم الذاتي في الجمعية " قناديل العطاء" على دورهم البارز وعملهم الدؤوب في تنسيق هذا الاحتفال والاشراف علي فقراته وسعيهم المتواصل للوصول إلى كل ما هو أفضل، وجرى تكريم الأمهات من ذوات الإعاقة البصرية .