بمناسبة عيد الأم.. أكاديمية ديار تنظم بطولة كاراتيه

بمناسبة عيد الأم.. أكاديمية ديار تنظم بطولة كاراتيه
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت أكاديمية ديار للأطفال والشباب في مدينة بيت لحم، وبالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية بيت ساحور YMCA، بطولة كاراتيه بمناسبة عيد الأم، وذلك في رحاب دار الكلمة الجامعية.

وأكد موسى سفر منسق البرامج في أكاديمية ديار للأطفال والشباب بأن: "بطولة الكاراتيه بمناسبة عيد الأم كانت الأكثر تميزاً بحيث شارك أكثر من 40 شاباً وشابةً في هذه البطولة بحضور أكثر من مئة شخص من آباء وأمهات وأجداد، وقد حصل تسعة أطفال على ميداليات ذهبية، و تسعة أطفال قد حصلوا على ميداليات فضيّة، وثماني عشر آخرين كانو قد حصلوا على ميداليات برونزية".

وأضاف: "وفي ختام الفعالية وزّع طاقم أكاديمية ديار للأطفال والشباب ورود على جميع الأمهات بمناسبة عيد الأم، وباقات ورود على المدربين السيد عيسى هارون والسيد خضر عودة والحكّام الذين ساهموا بإنجاح هذه البطولة".

واقيمت خلال البطولة عدة مباريات جمعت بين لاعبي فريق أكاديمية ديار للأطفال والشباب و لاعبي فريق جمعية الشبان المسيحية بيت ساحور، حيث مثل فريق أكاديمية ديار للأطفال والشباب كل من أحمد رحال، أحمد عثمان، جود عبد ربه، جوهانة قواس، خالد فارس، داليا حزينة، سرجيو قواس، علي رحال، عمر الجعيدي، عيسى البندك، عيسى قيسية، فؤاد فارس، فيليب خليلية، حمزة يوسف، فؤاد حزينة، لوقا صنصور، ضياء يوسف، ليث الجعيدي، محمود علي، ايهم يوسف، دانيال السايح، مريم غبار، يوسف غبار.

أما فريق جمعية الشبان المسيحية بيت ساحور فقد مثله كل من أحمد جبران، بتول صومان، جهاد الهندي، جود أسحاق، جورج اسحاق، سيراج اسحاق، عبد الرحمان فرارجية، علي محمد  صومان، علي محمود صومان، كرم صومان، محمد الهندي، نبيل انضوني، الياس ابو زلف، زين ابو هنطش، عمر عابدين، رياض نجم، شربل قمصية، جميل قسيس.

وقام بالتحكيم كل من عيسى يوسف عيسى هارون، خضر هيثم خضر عودة، محمد ابراهيم ابو عيدة، سجود كما وقامت بمساعدة التحكيم كل من سجود محمود حسين، سجى محمود حسين.

وتميزت البطولة بالتنافس القوي والأداء المميز بين اللاعبين، كما وتميزت بالروح الرياضية العالية والاحترام المتبادل، مما يدل على وجود لاعبين ذو كفاءة عالية لتمثيل فلسطين في المحافل العربية والدولية.

وفي نهاية البطولة تم تتويج اللاعبين الفائزين بالبطولة وتقديم الهدايا والكؤوس والميداليات والشهادات التقديرية على المشاركين والحكام.

ومن الجدير بالذكر أنه تأتي هذه المباراة ضمن سلسة من النشاطات التي تنظمها أكاديمية ديار للأطفال والشباب بهدف بث روح الألفة.

ومن الجدير بالذكر أن أكاديمية ديار للأطفال والشباب، تعنى بنشاطات وبرامج الأطفال والشباب في حقول الرياضة والفن والمسرح والرقص، وتندرج ضمن برامج ديار التي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية ، وهي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، السياحة الثقافية والمستدامة، الفنون والأدائية، التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وإنتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.