التشريعي يدين اختطاف النائب الطل من الخليل

رام الله - دنيا الوطن
دان د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي إقدام الاحتلال على اختطاف النائب محمد الطل ، الليلة من منزله من محافظة الخليل.

ودعا بحر، المجتمع الدولي لموقف جاد إزاء اختطافهما، وإزاء سياسة اختطاف الاحتلال للنواب، معتبرًا سياسة اختطافهم تعبير عن إفلاس اسرائيلي منقطع النظير، ومحاولات واضحة لإفشال التجربة البرلمانية الديمقراطية.

وأكد أن ممارسات الاحتلال ضد النواب تجسد عجز الاحتلال عن مواجهة الإرادة الحية والتأثير الواسع الذي يملكه نواب الشرعية الفلسطينية، مضيفًا بأن سياسة الاحتلال القاضية بتغييب نواب الشعب الفلسطيني والزج بهم في السجون والاعتداء على ممتلكاتهم هي سياسة فاشلة لن تفلح ولن تؤتي ثمارها، مؤكدًا أن هدف الاحتلال من وراء اختطاف النواب هو عزلهم عن محيطهم الشعبي ومنعهم من خدمة شعبهم وقضيتهم.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت مؤخرا عددا من النواب كان أبرزهم النائب سميرة الحلايقة من الخليل والنائبين عزام سلهب وخالد طافش من بيت لحم، وبذلك يكون قد اعتقل نواب كتلة التغيير والاصلاح في الضفة كافة خلال 10 سنوات واعتقلت سلطات الاحتلال النائب عزام سلهب ونجله انس وجدد له الاعتقال الاداري بحق النائب محمد النتشة والنائب محمد أبو طير الذي لازال يقضي حكماً بالسجن الاداري ل 17شهراً كما وجددت الاعتقال الاداري النائب حسن يوسف للمرة السابعة على التوالي.

التعليقات