تنظيم مؤتمر بالكنيست لمناقشة العنصرية تجاه الأطفال والقاصرين

تنظيم مؤتمر بالكنيست لمناقشة العنصرية تجاه الأطفال والقاصرين
رام الله - دنيا الوطن
في اليوم العالمي لمناهضة العنصرية، واستكمالا للتقليد السنويّ في مشاركة متخذي القرار بمؤشرات تتعلق بالعنصرية، ينظم الائتلاف لمناهضة العنصرية بالشراكة مع اللوبي لمناهضة العنصرية في الكنيست واللوبي لتعزيز الحياة المشتركة، اليوم في الكنيست مؤتمرًا يتم من خلاله التطرق إلى العنصرية تجاه الأطفال والقاصرين وسبل تطبيق القانون.

ويفتتح المؤتمر النواب عايدة توما سليمان-رئيسة لجنة مكانة المرأة واللوبي لمكافحة العنصرية، النائبة ميخال بيران- رئيسة اللوبي لمكافحة العنصرية، النائب د. يوسف جبارين- رئيس اللوبي لتعزيز الحياة المشتركة، والمحامي نضال عثمان- مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية والذي سيقوم بعرض معطيات ومؤشرات تتعلق بالعنصرية تجاه ابناء وبنات الشبيبة والسبل الموصى بها لتنجيع مكافحتها.

وسيتطرق إلى معطيات التقرير، أعضاء الائتلاف، كل من موقعه وهم؛ المحامية شذى عامر- من جمعية حقوق المواطن، الحاخام نوعا ستات- من المركز الإصلاحي للدين والدولة، د. استير عيلم- من جمعية اختي، اوشرا فريدمان- من جمعية تبيكا التي تعنى بتمثيل حقوق اليهود من أصول اثيوبية، د. يوليا زيلمنسكي – من جمعية مورشتينو التي تعني بمثيل حقوق اليهود من أصل روسيّ، باروخ عوفاديا- من جمعية عمال اجتماعيين من أجل السلام، وأندل كابدا- ناشط في مجال حقوق اليهود من أصول اثيوبية والمشهور بعد مشاركته في برنامج الأخ الأكبر.

وسيقوم بالتعقيب على التقرير عددٌ من المسؤولين من الوزارات المختلفة سواءً من وزارة الأمن الداخلي، التعليم، الرفاه والعمل الاجتماعي ومجلس حقوق الطفل.

ودعا المحامي نضال عثمان الجمهور عامةً، والمتضررين من العنصرية خاصةً، إلى المشاركة في هذا المؤتمر معتبرًا المشاركة وإمكانية مشاطرة الحضور بالمخاوف والهواجس من العنصرية، أو حتى حالات عنصرية تعرّض لها المتحدث، قد تكون كفيلة بالحد من هذه الظاهرة المقلقة والتي تستوجب الاهتمام بها جذريًا.

وأكد المحامي عثمان أنّ الائتلاف اعتاد سنويًا على عرض مؤشر عام للعنصرية في الكنيست إلا أنه فضّل هذا العام التطرق من خلال تقرير موسع إلى العنصرية تجاه الأطفال والقاصرين وسبل تعامل المؤسسة بأذرعها المختلفة معها.  

التعليقات