مروان البرغوثي: اليوم الاول للسلام هو الاخير من عمر الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
في محطته الثالثة حل الأسير القائد مروان البرغوثي ضيفا على مدينة اسطنبول التركية، وذلك من خلال  عرض فيلم يتناول حياته وتجربته النضالية خارج و داخل السجون الاسرائيلية وذلك بمشاركة رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع وسفير دولة فلسطين في تركيا د. فائد مصطفى واكرم العيسى مدير وحدة العلاقات الدولية في هيئة الاسرى ومحمد فرج مدير عام فضائية معا الاعلامية وحشد كبير من الاسرى والاسيرات المحررين والمبعدين والجالية الفلسطينية في تركيا ولفيف من السفراء الاجانب والعرب, ومازن حساسنة رئيس اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي.

وعرضت شبكة معا الاعلامية فيلم "مروان" الذي يحكي قصة حياة الاسير البرغوثي المحكوم ستة مؤبدات ومضى على وجوده في سجون الاحتلال 15 عاما.

 

وقد استضافت مؤسسة شقائق النعمان الثقافية عرض فلم مروان في اسطنبول وذلك من اجل ابراز قضية المعتقلين العادلة امام الرأي العام الدولي من خلال الرمز القائد مروان البرغوثي واعتبار هذه القضية قضية دولية وانسانية وان هناك التزامات اخلاقية وقانونية على المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤوليتها في انهاء معاناة الاسرى ووضع حد للانتهاكات التعسفية التي تجري بحقهم .

وكان قراقع والسفير الفلسطيني في تركيا فائد مصطفى والهيئة الادارية لمؤسسة شقائق النعمان قد افتتحوا مقر المؤسسة في العاصمة التركية اسطنبول والتي بدأت باكورة نشاطاتها في عرض فلم مروان البرغوثي.

وفي هذا الاطار قال قراقع :ان فلم مروان البرغوثي اصبح رسالة ضمير انسانية لحرية الاسرى القابعين في سجون الاحتلال وتجسيد لتضحيات ونضالات المعتقلين.

واضاف قراقع: الفلم يعتبر رسالة من الفلسطينيين تقول ان الشعب الفلسطيني متعطش للحرية وانهاء الاحتلال وان حرية الاسرى هي مفصل لاي سلام عادل وانه حسب مقولة مروان البرغوثي:" اليوم الاول للسلام هو اليوم الاخير من عمر الاحتلال."

وعلى هامش عرض الفلم كرمت هيئة الاسرى ومؤسسة شقائق النعمان والسفير مصطفى شبكة معا ممثلة بمدير الفضائية محمد فرج.

كما كرمت شبكة معا اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي مازن الحساسنة ومؤسسة شقائق النعمان على دورها للاشراف على عرض الفلم.

التعليقات