الأخبار
الشرطة: تعديل على دوام معبر الكرامة أيام الجمعة والسبتنادي مليحة يساهم بتنظيم ليلة 27 بمسجد سعود القاسمي بالشارقةمزهر: سنواجه جرائم الاحتلال بالقدس بمزيد من العمليات البطوليةأبو حلبية: القدس ستبقى القضية المركزية للأمتين العربية والإسلاميةأسرار لتقوية الشعر الضعيف ومنعه من التكسر بسهولةمجموعة مجوهرات عزة فهمي الجديدة هي سر أناقتك هذا الصيف150 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة بالمسجد الأقصى٨ خطوات لبشرة مشرقة ورائعة في العيدأجمل ١٠ صور لمناكير عروس صيف 2017نتيجة لتقليص الكهرباء.. مستوطنات غلاف غزة متخوفة من كارثة بيئيةصيدا يتأهل للمباراه النهائيه ضمن مباريات دورة الشهيد ابراهيم منصورالمطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في الزبابدةمصر: السكرتير العام المساعد لمحافظ الاسماعيلية يشهد اختتام مسابقة حفظة القرأننابلس.. التضامن الخيرية تقدم مساعدات مالية لـ600 اسرة من المحتاجينبنزيمة يحدد مصيره في ريال مدريد
2017/6/23

بسبب إسرائيل.. أمريكا تهدد بالانسحاب من مجلس حقوق الإنسان

بسبب إسرائيل.. أمريكا تهدد بالانسحاب من مجلس حقوق الإنسان

مجلس حقوق الانسان

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
انتقد الكندي مايكل لينك، المقرر الخاص للأمم المتحدة حول الأراضي الفلسطينية، بشدة سياسات إسرائيل وممارساتها القمعية تجاه الشعب الفلسطيني، مازاد من الضغط على الولايات المتحدة، التي تزعم أن إسرائيل مستهدفة في الأمم المتحدة.

وجاء في التقرير، الذي عرض أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف، "أن إسرائيل تمارس الاذلال الإنساني، وتقمع ناشطي حقوق الإنسان".

وتوضع إسرائيل في البند السابع، وتعتبر هي الدولة الوحيدة في العالم المستهدفة ببند خاص بها في أجندة مجلس حقوق الإنسان.

وفي أعقاب طرح التقرير، أعلنت الخارجية الأمريكية، معارضتها إدراج بند عن أوضاع حقوق الإنسان في فلسطين وأراض عربية محتلة أخرى على جدول أعمال اجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وزعمت الخارجية الأمريكية، "النشاطات التي تجري اليوم في المجلس تذكير جديد بالتحيز الذي امتد لسنوات طويلة ضد إسرائيل، ولا يوجد أي دولة أخرى يخصص لها جدول أعمال كامل في المجلس إلا إسرائيل".

كما  هدد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بانسحاب بلاده من مجلس حقوق الانسان إذا لم تلتزم بطلب سحب البند، مدعيًا أن هناك استهدافًا لإسرائيل، وحملة لضربها في المجلس.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف