الأخبار
الشؤون الثقافية في بلدية غزة تقيم حفلاً لتوقيع قصة أدبيةسلاح الجو الإسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن السابقساسة إسرائيلون: الوضع المتأزم مع الفلسطينيين يتطلب الخروج بمبادرة سياسية جديدةمصر والأردن وفلسطين: على إسرائيل وقف إجراءاتها أحادية الجانب"غرد_بانفراجة".. هاشتاج ستعرض أحلام شباب غزة على فيسبوك وتويترللاحتفال بـ"عيد الاستقلال".. 70 سفيراً بالأمم المتحدة يزورون إسرائيلحلس: رفضنا الاستثناءات في خصومات الموظفين ونسعى لإيجاد حلول منصفةالصحة بغزة: 3 إصابات بانفجار عرضي بمدينة خانيونس جنوب القطاعالاحتلال يعتقل فتى من كفر قدوم شرق قلقيلية(محدث).. استشهاد فتى برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن بنابلسغرفة تجارة نابلس تعقد اجتماع موسعا حول نظام (بنك الفواتير)حكومة نتنياهو تنوي زيادة مخصصات بناء مستوطنة "عميحاي"وفاة شاب (37) عاماً في ظروف غامضة في الخليلقائد إسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتهادويكات: منذ الانتفاضة الأولى ونحن ندعو حماس للانضمام إلى المنظمة
2017/8/19
عاجل
الهلال الأحمر: 52 إصابة بالاختناق جراء اندلاع حريق في مخازن تجارية بمدينة نابلس

رضوان: ينبغي على القمة العربية دعم القدس وكسر حصار غزة

رضوان: ينبغي على القمة العربية دعم القدس وكسر حصار غزة

القيادي في حماس إسماعيل رضوان

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - خاص دنيا الوطن
قال القيادي في حركة حماس، إسماعيل رضوان، إن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطيني يمثل جريمة حرب ضد شعبنا الفلسطيني، مطالباً القمة العربية المرتقبة بالعمل على تقديم الدعم الكامل للفلسطينيين.

وقال رضوان، في تصريحات خاصة لـ "دنيا الوطن": "نوجه رسالة إلى زعماء الأمة العربية في الاجتماع المرتقب بالقمة العربية في عمان، أن القدس والمسجد الأقصى في خطر، وشعبنا الفلسطيني يمر بمرحلة خطيرة، وذلك من خلال ما يقوم به الاحتلال من قتل وتشريد وتهويد وتمييز عنصري"، لافتاً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمثل دولة عنصرية "أبارتهايد".

وأضاف رضوان، "نوجه رسالة لقادة الأمتين العربية والإسلامية بضرورة العمل على وقف الجرائم التي تمارس ضد شعبنا الفلسطيني"، لافتاً إلى أن المطلوب تقديم الدعم المادي والمعنوي لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وأشار القيادي في حماس، إلى أنه مطلوب من القمة العربية المرتقبة، أن تعمل على كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، ودعم الجهود المبذولة من أجل تحقيق المصالحة الوطنية.

وشدد رضوان، على ضرورة توحيد الجهود العربية لدعم صمود وثبات الشعب الفلسطيني، مطالباً الدول العربية بقطع أي علاقات مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي ووقف كافة أشكال التطبيع.