الأخبار
الشؤون الثقافية في بلدية غزة تقيم حفلاً لتوقيع قصة أدبيةساسة إسرائيلون: الوضع المتأزم مع الفلسطينيين يتطلب الخروج بمبادرة سياسية جديدةمصر والأردن وفلسطين: على إسرائيل وقف إجراءاتها أحادية الجانب"غرد_بانفراجة".. هاشتاج ستعرض أحلام شباب غزة على فيسبوك وتويترللاحتفال بـ"عيد الاستقلال".. 70 سفيراً بالأمم المتحدة يزورون إسرائيلحلس: رفضنا الاستثناءات في خصومات الموظفين ونسعى لإيجاد حلول منصفةالصحة بغزة: 3 إصابات بانفجار عرضي بمدينة خانيونس جنوب القطاعالاحتلال يعتقل فتى من كفر قدوم شرق قلقيلية(محدث).. استشهاد فتى برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن بنابلسغرفة تجارة نابلس تعقد اجتماع موسعا حول نظام (بنك الفواتير)حكومة نتنياهو تنوي زيادة مخصصات بناء مستوطنة "عميحاي"وفاة شاب (37) عاماً في ظروف غامضة في الخليلقائد إسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتهادويكات: منذ الانتفاضة الأولى ونحن ندعو حماس للانضمام إلى المنظمةالفنان مرعي الحليان يدرب ناشئة الشارقة على أساسيات الكتابة المسرحية
2017/8/19

كهرباء رفح: 6 ساعات وصل مقابل 8 فصل

كهرباء رفح: 6 ساعات وصل مقابل 8 فصل

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-03-20
خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
تعطلت خطوط الكهرباء المصرية مساء الاثنين، بسبب خلل في الجانب المصري، ما أدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بشركة توزيع كهرباء رفح عبد الله النجيلي، أن خطوط الكهرباء المصرية تعطلت بسبب خلل في محطة 66 داخل الأراضي المصرية.

وأوضح في تصريح خاص لـ مراسل "دنيا الوطن" أن الجدول المعمول به بالمحافظة (6) ساعات وصل، يقابلها (8) فصل، وذلك بسبب نسبة العجز نتيجة تعطل الخطوط.

وبين النجيلي أن التواصل مستمر مع الجانب المصري من أجل إصلاح الخطوط وعودتها للعمل، مشيراً إلى أن كمية الكهرباء التي يتم توزيعها على محافظة رفح بعد فصل الخطوط، من الخط الإسرائيلي رقم (9) وكمية من محطة توليد كهرباء غزة.

يذكر، أن الشركة المصرية تمد محافظة رفح الفلسطينية بـ 20 ميجا وات منذ عدة سنوات، مما يخفف من أزمة الكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة منذ 2006.