الأخبار
ترامب: أردوغان أصبح "صديقي"الرئاسة اللبنانية تنفي تضارب تصريحات ميشيل عونسليماني: سنحتفل بالقضاء على تنظيم الدولة خلال 3 أو 4 أشهرالعثور على جثة المعارضة السورية "عروبة بركات" وابنتها بعد طعنهما بتركياالاحتلال يعتقل 3 شبان على حاجز الحمرا.. وآخر خلال استعداده للسفر للأردنأبو يوسف: علينا استثمار خطاب الرئيس لإنجاح المصالحة وعقد المجلس الوطنيالسيسي: 50 بلدًا إسلاميًا سيتصالح مع إسرائيل إذا حلت القضية الفلسطينيةأبو مرزوق: سلاح المقاومة ليس للحوار ومستعدون لتقاسم قرار الحرب والسلام مع القيادة الفلسطينيةفي أول ظهور له بعد المرض.. عريقات: سأدخل عملية "زراعة الرئتين" متوكلًا على اللهالجيش الإسرائيلي يقصف مستودع سلاح لحزب الله بسورياالمطران حنا: تجاهل ترامب لفلسطين في خطابه لأنه رئيس جاهلهل اعتذر ترامب لأردوغان؟للمرة الأولى.. السماح للسيدات في السعودية بدخول الملاعبكيلة: تراجع في الموقف السياسي الإيطالي من القضية القلسطينيةاتفاقية بقيمة 1.1 مليار دولار تجمع بين Google و HTC
2017/9/22

اشتية: الوقائع التي تفرضها "إسرائيل" تهدد بنسف حل الدولتين

اشتية: الوقائع التي تفرضها "إسرائيل" تهدد بنسف حل الدولتين

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، د. محمد اشتية

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار)، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد اشتية، إن الوقائع التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي يومياً، وخاصة في مدينة القدس، تهدد بنسف حل الدولتين، مناشداً دول الاتحاد الأوروبي  التدخل واتخاذ إجراءات عملية تحد من الاستيطان وكل سيسات الاحتلال المتصاعدة.

جاء ذلك، خلال اجتماعه بلجنة سفراء السياسة والأمن في الاتحاد الأوروبي ببروكسيل، حيث أطلعهم اشتية على الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية للتعاطي الإيجابي مع كافة الجهود الدولية، بما فيها الأمريكية التي يمكن أن تبذل من أجل استئناف عملية السلام وذلك على قاعدة واحدة تقضي بوقف الاستيطان وتطبيق قرارات الشرعية الدولية بإنهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية على حدود حزيران 1967.

واستعرض اشتية، الأوضاع المأساوية التي يعيشها قطاع غزة جراء الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي.