الأخبار
في اليوم الـ13 للإضراب.. شهادات الأسرى المضربين في سجن "عوفر"الجالية الفلسطينية بالنمسا تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربينهولندا: بريطانيا تحاول كسر الاتحاد الأوروبي وخروجها لن يكون مجانيامرشح لوبان لرئاسة الحكومة هاجم إسرائيل بسبب حربها على غزةالزهار: نطالب الدول العربية بالتعاون المباشر مع حماسمقتل 30 عنصرا من تنظيم الدولة بالموصل القديمةنقابة العاملين في القطاع المالي تعقد مؤتمرها الرابعمركزية فتح: نحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد أي من الأسرى المضربينعرب 48: ليبرمان: لا يوجد سبب لأن يكون الطيبي صلاح مواطنين بالبلادتضامناً مع الأسرى.. "مقتدى الصدر" يدعو العراقيين للصيام ثلاثة أيامالجالية الفلسطينية بروسيا الاتحادية تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربينالزيارة الأهم عام 2017بماذا علق مارسيلو عقب الفوز على فالنسيا؟!اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة يستقبلان طاقم "دنيا الوطن"الممثل العالمي "مارك توماس" يتضامن مع الأسرى ويشرب #مي_وملحرابطة علماء فلسطين تعقد الندوة الشرعية "حصار غزة وواجب الأمة"الوحدة (67) تشن هجمات إلكترونية جديدة على مواقع إسرائيليةالأحمد: الرئيس أكد للسيسي ضرورة إعادة غزة إلى السلطة الفلسطينيةوزير ألماني: الوقوف لجانب إسرائيل لا يعني تجاهل الحقوق الفلسطينيةعرب 48: جوالة معلمي المثلث ووادي عارة يتجولون في جبل وادي الحمامحركة "فتح" بالجزائر تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربينكوريا الشمالية تهدد إسرائيل.. لن نرحم من يؤذي زعيمنا!!تضامناً مع الأسرى.. اللجان الشعبية وطلاب الأونروا يعتصمون بمخيمات صوربابون: البلدية تبدأ الثلاثاء عملها في محطة الباصات المركزيةورشة حوارية تسلط الضوء على القضية الوطنية fزمن الاضطراب الإقليمي
2017/4/29
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

جودة البيئة ومحافظة أريحا تطلقان فعاليات يوم البيئة الفلسطيني

جودة البيئة ومحافظة أريحا تطلقان فعاليات يوم البيئة الفلسطيني
تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
اعلن اليوم الاثنين عن اطلاق مجموعة من الانشطة والفعاليات بمناسبة يوم البيئة الفلسطيني وذلك تحت شعار "الاحتلال وتغيير المناخ البيئي تهديد للنظام البيئي لا الفلسطيني"، وذلك براعية وزيرة سلطة وجودة البيئة الفلسطينية ومحافظ اريحا والاغوار وحضور جمال الرجوب نائب محافظ اريحا والاغوار وايمن ابو ظاهر مدير عام التوعية والتعليم البيئي في سلطة جودة البيئة الفلسطينية ومحمد النجوم مدير عام التخطيط بمحافظة اريحا والاغوار.

وقال الرجوب ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي تتعمد الاضرار بالبيئة الفلسطينية من خلال الاقتلاع والهدم والتجريف وكذلك الوصول الى منابع ومصادر المياه وكذلك اقدام سلطات الاحتلال الاسرائيلي على اغلاق مساحات واسعة من الاغوار الفلسطينية بحجة التدريب العسكري يحرم الكثيرين من المراعي او الوصول الاراضي الزراعية، وان الفلسطيني باصراره وصموده يفشل تلك المحاولات لاقتلاعه من الاغوار الفلسطينية.

وقال ابو ظاهر ان الاحتلال هو العقبة الرئيسة امام تنمية القطاع البيئي حيث انه لا تنمية في ظل احتلال مستمر منذ نصف قرن.

وأضاف: "يمارس الاحتلال سياسة ممنهجة لإعاقة الجهود الوطنية الحثيثة للتخفبف من اثر الظواهر البيئية التي تؤثر على فلسطين واهمها ظاهرة التغير المناخي.

وتطرق الظاهر الى سرقة الاحتلال للمياه وجودتها والسيطرة على المياه العميقة وبالتالي التاثير على جودة المياه في المناطق الفلسطينية وكذلك الاضرار بالقطاع الزراعي حيث قدمت نفايات على اساس انها سماد عضوي واضر الزراعة  عدا عن محاولة اطلاق الحيوانات السائبة كالخنازير او الكلاب على المزارع القريبة من المستطونات للاضرار بتلك المزارع.

وبين ابو ظاهر الفعاليات ستشمل زيارة المدينة الصناعية الزراعية باريحا الاطلاع على الية المياه المستخدم بالزراعة وكذلك زيارة مركز معالجة المياه العادمة واعادة استخدامها للزراعية وجولة الى قصر هشام الاموي كمعلم تاريخي واثري والاطلاع على نظام الري الذي كان مستخدما انذاك.

وبين ابو ظاهر انسلطة البئية وفي المقدمة الوزيرة حريصة على رصد الانتهاكات الاسرائيلية والعمل على تخفيف وقعها على المواطن الى جانب مخاطبة واطلاع الجهات الدولية ذات العلاقة