الأخبار
2017/6/26

محامي "بيبي" يدلي بشهادته بقضتي فساد

محامي "بيبي" يدلي بشهادته بقضتي فساد

نتنياهو

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
استجوبت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، المحامي الخاص برئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، فيما يتعلق بالتحقيقات الخاصة بقضايا الفساد التي يخضع لها موكله نتنياهو.

المحامي دافيد شمرون، أدلى بشهادته لوحدة التحقيقات القطرية "لاهف 433"، الخاصة بقضايا النصب والاحتيال، حيث قدم إفادته في القضيتين المعروفتين باسم القضية 1000 والقضية 2000، بحسب وكالة الرأي.

وتتعلق القضية الأولى بحصول نتنياهو وعائلته على منافع من رجل الأعمال المنتج السينمائي الإسرائيلي أرنون ميلتشين، حيث ذكر أن تقارير صحفية سابقة كانت قد كشفت عن أن نتنياهو وزوجته، سارة، درجا على طلب 'هدايا' من ميلتشين، على شكل سيجار فاخر وزجاجات شمبانيا، إضافة إلى حلى ثمينة.

أما القضية الثانية فتتعلق بالمحادثات التي أجراها مع رئيس الحكومة نتيناهو مع مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت، أرنون موزيس حول إضعاف صحيفة "يسرائيل هيوم".

وتشير القضية الثانية لوجود تفاهمات موثقة ومسجلة بين نتنياهو وموزيس، حيث تفاوض الطرفان حول إمكانية تشريع مشروع قانون يحد من انتشار صحيفة "يسرائيل هيوم"، مقابل أن يحظى نتنياهو بتغطية إيجابية في صحيفة "يديعوت أحرونوت"، تساعده على البقاء في منصب رئيس الحكومة.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية أخضعت في الأشهر الأخير رئيس الحكومة نتنياهو إلى 4 جلسات تحقيق   حول شبهات الفساد وبعض من أفراد عائلته، دون أن تقرر حتى الآن ما إذا كانت ستوصي المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيخاي مندلبليت، بتقديم لائحة اتهام ضده، علماً أن الشرطة ستواصل التحقيق بالملفين، حيث من المتوقع أن يتم استدعاء نتنياهو مرة أخرى للتحقيق.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف