جامعة النجاح تنظم معرض افتتاح مبادرة "حياة لنشر الوعي الطبي"

جامعة النجاح تنظم معرض افتتاح مبادرة "حياة لنشر الوعي الطبي"
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
نظم طلبة من كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية بإشراف الدكتور رامي الزاغة، عضو هيئة تدريسية في الكلية، يوم الأحد الموافق 19-3-2017، معرضاً افتتاحياً لمبادرة "حياة لنشر الوعي الطبي"، وأُقيم في ساحة كلية الطب في الحرم الجامعي الجديد.

وشارك في الافتتاح الدكتور عماد دويكات، عميد كلية الطب وعلوم الصحة، والدكتور الزاغة، والدكتور عبد الناصر زيد، رئيس دائرة الصيدلة في الكلية، والأستاذ إياد الأقرع، مدير عمادة شؤون الطلبة، وأعضاء من المؤسسة الفلسطينية إسناد الطلبة- إسناد، وطلبة المبادرة البالغ عددهم 15 طالباً، وعدد من طلبة الكلية.

وأشار الطالب محمد الحاج حمد، صاحب المبادرة، أن افتتاحية معرض المبادرة جاء بعد دورة تدريبية نظمتها مؤسسة إسناد، عملت على تدريبهم على أساسيات قيادة المشاريع وإدارتها، وكانت هذه المبادرة هي الانطلاقة.

وأكد الطالب الحاج حمد أن المبادرة تسعى إلى نشر الوعي الطبي الصحيح المبني على الأسس العلمية الصحيحة بين الناس، ومحاربة الخرافات الطبية المنتشرة، إضافة إلى توعية الطلبة بالخرافات الطبية المنتشرة بين الناس ومواجهتها، وتقديم العلم الصحيح المبني على الأسس العلمية، ليكون نواة صحيح لنقل العلم السليم للناس.

وضم المعرض خمس زوايا تحتوي على لوحات فيها أهم الخرافات الطبية المنتشرة في مجتمعاتنا، وهي: خرافات من سيدي وستك، وخرافات صحيحية، وخرافات من الأفلام، وخرافات من الشارع، وخرافات المستشفى، وخرافات من الفيس بوك.

وبدوره أعرب الدكتور دويكات، عميد الكلية، عن فخره وسعادته بهذه المبادرة الهادفة، التي تعكس صورة إيجابية عن كلية الطب وعلوم الصحة وطلبتها، مُتمنياً أن يستمر عطاء الطلبة وتميزهم.

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463