جامعة النجاح تستضيف مشرف مشروع ترميم فسيفساء قبة الصخرة

جامعة النجاح تستضيف مشرف مشروع ترميم فسيفساء قبة الصخرة
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
استضافت كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية، يوم الأحد الموافق 19-3-2017، الدكتور محمد أبو عيشة، المشرف العام على مشروع ترميم فسيفساء قبة الصخرة، وذلك في قاعة المؤتمرات في مكتبة الحرم الجامعي الجديد.

وتخلل استضافة الدكتور أبو عيشة، تنظيم لقاء للحديث حول المسجد الأقصى المبارك، وحضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة التدريسية لكلية الفنون، وحشد من طلبة الفنون من مختلف التخصصات والأقسام.

واستهل الدكتور أبو عيشة اللقاء بالحديث عن المسجد الأقصى المبارك وسبب التسمية، مُشيراً إلى أهمية التفرقة في القصد ما بين المسجد الأقصى والمسجد القبلي وقبة الصخرة.

وأوضح الإجراءات اللازمة والجارية لترميم المسجد الأقصى ومحتوياته الداخلية، مُنوهاً إلى أن لجنة إعمار المسجد الأقصى تقوم بأعمالها في الترميم برئاسة الدكتور وائل عربيات، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني، وهناك صندوق خاص لتمويل أعمال الترميم في المسجد.

وأشار الدكتور أبو عيشة أن الهدف من مشروع الفسيفساء هو إنجاز وترميم المسجد الأقصى والحفاظ على جمالياته، حيث تقوم لجنة الإعمار على تدريب كادر الأعمار والزخارف، مُبيناً أنهم يحرصون على توثيق الفسيفساء، بِوجود رسومات بيانية في حال تم فقدان أو حدوث خلل لترميم، فيمكن في هذه الحالة إعادة ترميمها وفقاً للصورة البيانية.

يُذكر أن المشروع يهدف للخروج بتوصيات للالتزام والاستمرارية في العمل الفني، وسَيضم العمل على المشروع أربعة طلبة من كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح، بالتعاون مع لجنة إعمار المسجد الأقصى.

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463