الأخبار
الشرطة: تعديل على دوام معبر الكرامة أيام الجمعة والسبتنادي مليحة يساهم بتنظيم ليلة 27 بمسجد سعود القاسمي بالشارقةمزهر: سنواجه جرائم الاحتلال بالقدس بمزيد من العمليات البطوليةأبو حلبية: القدس ستبقى القضية المركزية للأمتين العربية والإسلاميةأسرار لتقوية الشعر الضعيف ومنعه من التكسر بسهولةمجموعة مجوهرات عزة فهمي الجديدة هي سر أناقتك هذا الصيف150 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة بالمسجد الأقصى٨ خطوات لبشرة مشرقة ورائعة في العيدأجمل ١٠ صور لمناكير عروس صيف 2017نتيجة لتقليص الكهرباء.. مستوطنات غلاف غزة متخوفة من كارثة بيئيةصيدا يتأهل للمباراه النهائيه ضمن مباريات دورة الشهيد ابراهيم منصورالمطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في الزبابدةمصر: السكرتير العام المساعد لمحافظ الاسماعيلية يشهد اختتام مسابقة حفظة القرأننابلس.. التضامن الخيرية تقدم مساعدات مالية لـ600 اسرة من المحتاجينبنزيمة يحدد مصيره في ريال مدريد
2017/6/23

عباس يطالب السيسي بتوفير الغطاء العربي الداعم للقضية الفلسطينية

عباس يطالب السيسي بتوفير الغطاء العربي الداعم للقضية الفلسطينية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
قالت الرئاسة المصرية، إن موقفها ثابت من القضية الفلسطينية، ومازالت القضية الأولى عربيًا، وتحتفظ بمكانتها على المستوى العربي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، في بيان عقب لقاء الرئيسين عبد الفتاح السيسي ومحمود عباس، إن السيسي أكد خلال اللقاء على وحدة الموقف العربي، الذى يستند إلى مبادرة السلام العربية، والتي تمثل عنصراً رئيسياً في التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

ونقل يوسف، أقوال السيسي، الذي قال :"إن مصر تسعى دائمًا لإيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل، يضمن قيام دولة فلسطينية، بحدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

فيما أشاد الرئيس عباس، بالجهود المصرية التي يقودها السيسي، بهدف التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية، فضلاً عن تحركات مصر على مختلف الأصعدة لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأكد عباس، استمراره بالتشاور والتعاون مع السيسي، خاصة في هذا التوقيت وقبيل عقد القمة العربية في المملكة الأردنية، معربًا عن أمله بأن تخرج القمة بقرارات تدعم وحدة الصف العربي وتساهم في توفير حلول عملية للمشاكل التي تعانى منها المنطقة العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأطلع عباس السيسي على فحوى الاتصال الذي جمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيما وعد السيسي أن تكون القضية الفلسطينية، على رأس ملفات زيارته التي سيجريها إلى البيت الأبيض، مطلع شهر أبريل/ نيسان المقبل.