الأخبار
الذكريات الوطنية محور الحصة الجديدة من برنامج حديث الناس التلفزيمحمد اسكندر يطرح قانونه الانتخابي الجديد!جويل المقداد أصغر وجه إعلامي .. قريبا !"لا عليكم "يشارك في الملتقى الدولي للفنون في القاهرةمقترحاً جديداً للبناء في المستوطنات يقدمه نتنياهو للادارة الامريكيةمنح الرئيس جائزة "شتايغر" الالمانية للتسامح والامل في السلاممصرع شخصين في اطلاق نار بالناصرةهولاند: الخروج عن اليورو والعودة للفرنك سيضر بالقوة الشرائية للبلادلاعب برشلونة: أتمنى رؤية "إيسكو" بقميص البرساأوزيل عن رحيله.. لست أدري.. فلننتظر!بشكل اضطراري وبدون إصابات..طائرة عسكرية أمريكية تهبط بأندونيسياعريقات ينعى القائد الفلسطيني "سعيد كمال"إدارة فنية جديدة لنادي اتحاد خان يونسعودة فاران تدعم الريال قبل أبريل الحاسم"مساءلة العنف" وجمعية الأخوة والصداقة المصرية الفلسطينية توقعان مذكرة تفاهممناورات عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربيةالأمم المتحدة وأمريكا وروسيا وفرنسا يشاركون بافتتاحية القمة العربيةمشاركة جماهيرية واسعة في خيمة عزاء الشهيد فقهاء بغزةمركز لاجئ ينظم دوري لكرة القدم بمخيم عايدةجامعة فلسطين تنظم يوماً دراسياً بعنوان 'مستجدات تدريس اللغة الإنجليزيةالضميري تستعرض تجربة النساء في القضاء الشرعي الفلسطينياكتشاف علمي فلسطيني .. أطفال الأنابيب قادرين على الإنجاب بشكل طبيعي"دنيا الوطن" ترصد أبرز التصريحات عقب اغتيال القيادي القسامي "فقهاء"بالفيديو: زوجة الفقهاء.. زوجي تمنى الشهادة وأطالب بالرد على الجريمةالجهاد الإسلامي وفدا يبحثان آخر التطورات الفلسطينية
2017/3/26
مباشر الآن | اغتيال فقها .. اصابع الإتهام للموساد ومستقبل الهدنة بخطر

عباس يطالب السيسي بتوفير الغطاء العربي الداعم للقضية الفلسطينية

عباس يطالب السيسي بتوفير الغطاء العربي الداعم للقضية الفلسطينية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
قالت الرئاسة المصرية، إن موقفها ثابت من القضية الفلسطينية، ومازالت القضية الأولى عربيًا، وتحتفظ بمكانتها على المستوى العربي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، في بيان عقب لقاء الرئيسين عبد الفتاح السيسي ومحمود عباس، إن السيسي أكد خلال اللقاء على وحدة الموقف العربي، الذى يستند إلى مبادرة السلام العربية، والتي تمثل عنصراً رئيسياً في التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

ونقل يوسف، أقوال السيسي، الذي قال :"إن مصر تسعى دائمًا لإيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل، يضمن قيام دولة فلسطينية، بحدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

فيما أشاد الرئيس عباس، بالجهود المصرية التي يقودها السيسي، بهدف التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية، فضلاً عن تحركات مصر على مختلف الأصعدة لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأكد عباس، استمراره بالتشاور والتعاون مع السيسي، خاصة في هذا التوقيت وقبيل عقد القمة العربية في المملكة الأردنية، معربًا عن أمله بأن تخرج القمة بقرارات تدعم وحدة الصف العربي وتساهم في توفير حلول عملية للمشاكل التي تعانى منها المنطقة العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأطلع عباس السيسي على فحوى الاتصال الذي جمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيما وعد السيسي أن تكون القضية الفلسطينية، على رأس ملفات زيارته التي سيجريها إلى البيت الأبيض، مطلع شهر أبريل/ نيسان المقبل.