الأخبار
التحذير من نوع سمكي غريب وخطير ظهر مؤخرا في "غزة"مصر: خبير قانونى: لا مصلحة من تأخير قانون الإستثمارلبنان: أخفى فتاتين بين الزهور قبل اغتصابهما!وفد من ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني بزيارة لمعرض الصناعات الإنشائيةاغتصاب طفلة عمرها 4 سنوات فى مخيم للاجئين باليونانمرض إيمي سمير غانم يتصدر مؤشر البحث على "جوجل"مديرية شمال غزة تختتم بطولة تنس الطاولة للعاملينسوريا: مكتب الحملة الوطنية السعودية تستكمل توزيع أطقم الاواني المنزليةفرح يوسف لاتُسيطر على وزنها أبداً!تربية وتعليم الوسطى تكرم مراسلي إذاعة صوت التربية والتعليممصر: حسان يطالب الطيب بتغيير قيادات المشيخة والجامعةداعية: مخدر "الأفيون" ربحه مشروعمنى عبدالوهاب تنشر صورة جريئة على "فيس بوك"قطاع التأهيل بشبكة المنظمات الأهلية ينظم وقفة تضامنية مع الأسرىرمضان عبد المعز: يجوز الزواج من المسيحيين واليهودبنك ستاندرد تشارترد يوقع اتفاقية شراكة مع ترانس جاردالمفتي العام يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريموزارة العمل: العمال الفلسطينيون يتضامنون مع إضراب الأسرىالثقافة بطولكرم تنظم أمسية شعرية من خيمة الاعتصام في طولكرمكتلة الوحدة الطلابية تشارك في خيمة الاعتصام مع الأسرى بغزةريهام العماوي.. إحساس إبداعي مرهف وريشة موهوبة تقطر فنا خلاقابرنامج غزة للصحة النفسية يعقد اجتماعه السنوي للجمعية العموميةقوات الاحتلال تعتقل صيادين اثنين وتستولي على مركبهمابابا الفاتيكان من مصر.. ندعم الحلول الدبلوماسية للأزمة الكوريةوزارة الاتصالات تشارك في فعاليات "اليوم الدولي للفتيات"
2017/4/30
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

منطقة تجارة حرة مرتقبة بين اسرائيل والصين

منطقة تجارة حرة مرتقبة بين اسرائيل والصين

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
اتفق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتيناهو مع جمهورية الصين على إقامة منطقة تجارة حرة بينهما، وتسريع عمل لجنة التعاون الاقتصادي الخاص المشتركة لهما.

جاء ذلك خلال لقاء نتيناهو مع رئيس الوزارء الصيني "كاي تشينغ"، في إطار الزيارة الرسمية التي ينفذها نتنياهو وزوجته إلى الصين.

واقترح نتنياهو فتح مسار مسرع لمستثمرين إسرائيليين وصينيين وتدشين خط طيران مباشر بين شانغهاي و"تل أبيب"، ووقع نتنياهو وكاي تشينغ على عدة اتفاقيات أبرزها: اتفاقية لتشكيل طاقم عمل مشترك متعدد السنوات، اتفاقية لجلب عمال صينيين إلى إسرائيل، واتفاقية حول تعاون في مجال الطيران واتفاقية حول إقامة مختبرات مشتركة، بحسب موقع عرب 48.

وأشاد رئيس الوزراء الصيني بالتقدم الذي حققته إسرائيل قائلا إنها تقود العالم في بعض أنواع التكنولوجيا. وقال لي "الشعب الصيني والشعب اليهودي من الشعوب العظيمة في العالم."

إلى ذلك، دعا نتنياهو، كبرى الشركات الصينية للاستثمار في إسرائيل.

دعوة نتنياهو هذه جاءت خلال لقاء اليوم مع عدد من رؤساء أكبر الشركات الصينية التي تمتلك كل واحدة منها عائدات تُقدر بعشرات مليارات الدولارات.

وشارك في اللقاء رؤساء الشركات التالية: (واندا) و(علي بابا) و(وهاها) و(لينوفو) و(بايدو)، بحسب ما أورده ديوان نتيناهو في بيان لوسائل الإعلام.

وقال نتنياهو في البيان: "عقدت لقاء مع 11 من رؤساء أكبر الشركات الصينية. معظمهم يستثمرون في إسرائيل والباقي سيستثمرون فيها مستقبلا. هذا يعني توفير أماكن عمل كثيرة وتطويرا للأعمال والارتباط بالأسواق الصينية الكبرى".

وأضاف: "هذا جيد بالنسبة للمواطنين الإسرائيليين وللاقتصاد الإسرائيلي. قلت لهم إن الولايات المتحدة وإسرائيل تشكلان مركزين عالميين للتكنولوجيا وإن إسرائيل جاهزة لصنع الصفقات مع الصين".

واستعرض نتنياهو في لقائه مع رجال الأعمال الصينيين الكبار استعداد إسرائيل للانفتاح أمام الأسواق الصينية وزيادة حجم التجارة بين البلدين.

وقال: "إن نتنياهو دعا الشركات إلى التعاون مع شركات إسرائيلية في إسرائيل وفي الصين وفي دول أخرى في العالم".

وحضر نتنياهو مؤتمرا تجاريا اقتصاديا شارك فيه أكثر من 600 رجل أعمال إسرائيلي وصيني.

وشارك في المؤتمر عشرات من رجال الأعمال الإسرائيليين الذين يمثلون شركات تعمل حاليا في الصين أو تريد الدخول إلى الأسواق الصينية.

ويرافق رئيس الحكومة في زيارته إلى الصين عدد من الوزراء ورجال الأعمال.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف