محافظة أريحا تنظم ندوة ثقافية" دور التراث بتعزيز الهوية الوطنية"

محافظة أريحا تنظم ندوة ثقافية" دور التراث بتعزيز الهوية الوطنية"
رام الله - دنيا الوطن
اقيم اليوم في قاعة محافظة اريحا والاغوار وسط  مدينة اريحا ندوة ثقافية فنية بعنوان" دور التراث والزجل الشعبي في تعزيز الهوية الوطنية" بتنظيم المحافظة ومديرية الثقافة بالمحافظة في اطار الاحتفالات بيوم الثقافة الفلسطيني بحضور ميسون سلامة مديرة مكتب الثقافة باريحا,  وعبد الحميد عاصي مدير الثقافة والشباب بالمحافظة وعدد من المهتمين والمعنيين بالمشهد والحركة الثقافية والفنية بالمحافظة

وتحدث حسين العطاري عن دور التراث الشعبي والزجل في تعزيز وشحذ الهمم وحفظ تاريخ وتراث الشعوب مؤكدا ان التراث والزجل هو  توثيق لسلوكيات العصر بكل مكوناته وانه صمد امام التحديات مطالبا وزارة الثقافة والجهات ذات العلاقة بزميد من الاهتمام والحفظ وتدريس نماذج منه في المدارس.

وتطرق نجيب صبري الى انواع البحور المستخدمة في الزجل الشعبي مؤكدا ان الزجل الشعبي كان على الدوام مواكبا لكل الاحداث مؤرخا لها ومرجعا لعموم الناس ابتداء من الزجل المغنى لحظة استشهاد شهداء سجن عكا "محمد جمجوم وعطا الزير وحجازي وكل الثورات والهبات التي تلت ذلك.

وشدا صبري بصوته عديد المقاطع الزجلية شارحا عن المقامات والبحور وكيف ان تلك القصائد حفظت تاريخ وارث وحضارة الشعب الفلسطيني.

فيما ادارت الندوة د.فوزية شحادة تحدث عاصي بكلمة ترحيبية باسم المحافظة منوها بأهمية انشطة وفعاليات الثقافة الفلسطينية والتي تتواصل حتى نهاية الشهر الجاري.  

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463