محافظ طولكرم يفتتح المعرض الوطني النسوي السادس للمنتوجات الغذائية والتراثية

رام الله - دنيا الوطن
إفتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر المعرض الوطني النسوي السادس للمنتوجات الغذائية والتراثية "ربي ولادك من خير بلادك" والذي نظمه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع طولكرم بقاعة الغرفة التجارية على شرف الثامن من اذار، يوم المرأة العالمي. جاء الافتتاح بمشاركة كل من دلال سلامه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وقائد المنطقة العقيد زاهي سعادة ومدراء الأجهزة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، ود. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، ومؤيد شعبان عضو المجلس الثوري، وحمدان اسعيفان أمين سر حركة فتح، وممثلي فصائل العمل الوطني، ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم أبو حسيب، وندى طوير رئيس فرع الاتحاد بطولكرم، ورئيس بلدية طولكرم فريد أبو عقل ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وفعاليات المحافظة.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية المعرض وفكرته بتعزيز الرواية الوطنية الفلسطينية في مواجهة رواية الاحتلال الزائفة، مشيداً بجهود المرأة الفلسطينية من خلال هذا الكم من المنتجات التراثية والغذائية التي  لها دور مباشر بالحفاظ على الهوية الوطنية.

وأكد المحافظ أبو بكر على دور الاتحاد العام للمرأة من خلال مجموعة الأنشطة والفعاليات على شرف الثامن من اذار، مثمناً جهود النساء المشاركات بزوايا المعرض المتعددة، منوهاً إلى دعمهن بكل الطرق والوسائل، والتي من شأنها تمكين المرأة ومواصلة هذا العمل المميز، مشيراً إلى أن المرأة الفلسطينية قدمت  تضحيات كبيرة خلال مشاركتها بالنضال الوطني إلى جانب الرجل، وواصلت مسيرة العطاء لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبها ذكرت  دلال سلامه بأن المعرض فرصة أمام الجمعيات والمؤسسات النسوية لتسويق منتجاتها، مما يشكل دعماً للنساء، معبرةً عن شكرها للمحافظ أبو بكر وجميع المؤسسات الرسمية والأهلية من خلال دعم الأنشطة النسوية ورعايتها، وتقديم الدعم المناسب للنساء، وخاصة أن هذا المعرض هو السادس على التوالي بمحافظة طولكرم، بل بات تقليداً اعتيادياً من ضمن أنشطة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية على شرف الثامن من اذار، يوم المرأة العالمي.

وأضافت: " سوف نقوم ومن خلال الشراكة مع الغرفة التجارية بمحافظة طولكرم ببحث امكانية تسويق المنتجات النسوية وتصديرها للخارج، وتحديداً في ظل وجود دعم ومساندة حقيقية من المحافظ أبو بكر وكافة المؤسسات العاملة بالمحافظة، دعماً للمرأة والجميعات وتأكيداً على جهود الاتحاد العام للمرأة والذي يحمل رسالة وطنية ايماناً برسالة منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس "أبو مازن".

بدورها ألقت ندى طوير في بداية الافتتاح كلمة ترحيبة، أشادت فيها بجهود المحافظ أبو بكر والمؤسسات الرسمية والأهلية والغرفة التجارية والبلديات من خلال تقديم المساندة لاعداد المعرض النسوي السادس على مستوى المحافظة، معلنةً عن تسمية المعرض باسم الدكتورة ريما خلف، تقديراً لدورها بنصرة القضية الفلسطينية من خلال الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني بتعرية الاحتلال الاسرائيلي على ممارساته العنصرية بحق شعبنا.

وقدمت طوير شرحاً عن زوايا المعرض ومنتجاته الغذائية والتراثية، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بقاعة الغرفة التجارية.

التعليقات