المدير العام للأمن الوطني يستقبل نظيره البرتغالي

رام الله - دنيا الوطن
استقبل اللواء  عبد الغني عامل المدير العام للأمن الوطني يوم الاثنين 20 مارس 2017  بمقر المديرية العامة للأمن الوطني، وفد رفيع المستوى من إطــــارات الشرطــــة البرتغاليـــة بقيــــادة المدير العام للشرطة البرتغاليــــة، السيد لويــس مـــانويل بيســـا فرينــــا (Luis Manuel Peça FARINHA )، بحضور المدراء ورؤساء المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني.

وتم خلال هذا اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون بين الشرطة الجزائرية ونظيرتها البرتغالية في مجال التكوين والتدريب،  الشرطة الجنائية ومكافحة الجريمة العابرة للحدود، الاتجار غير الشرعي بالمخدرات الجرائم المتعلقة بالانترنيت واستعماله السيئ.

وبالمناسبة ، اطلع وفد الشرطة البرتغالية على تنظيم ومهام الشرطة الجزائرية وتجربتها المتميزة في مجال عصرنة وتحديث وسائل أداء المهام وذلك بهدف التصدي لكل اشكال الجريمة وخاصة الجريمة المنظمة والإرهاب والجريمة العابرة للحدود والجريمة المعلوماتية.

وفي كلمة ألقاها السيد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني ، أكد  حرص الشرطة الجزائرية على مواكبة أحدث التطورات في مجال محاربة الجريمة بجميع أشكالها من خلال توطيد سبل التعاون مع مختلف أجهزة الشرطة في الدول الشقيقة والصديقة بما فيها  الشرطة البرتغالية، مثمنا في نفس الوقت سبل التعاون من خلال تبادل الزيارات بين شرطة البلدين في مجال الشرطة العلمية والتكوين المتواصل وتكوين  المكونين والمشاركة في الدورات التدريبية.

من جهته،  صرح المدير العام للشرطة البرتغالية السيد لـــويس مـانويــل بيســا فرينـــا (Luis Manuel Peça FARINHA) ، أن مجال التعاون والشراكة بين شرطة البلدين يعرف تطورا كبيرا في العديد من الميادين التكوينية وتبادل الخبرات، منوها في ذات الوقت بالمستوى الذي يميز الشرطة الجزائرية.

للإشارة، فإن وفد الشرطة البرتغالية يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر خلال الفترة الممتدة من 18 الى 23 مارس 2017 ، حيث ستسمح هذه الزيارة لشرطة البلدين من توطيد سبل التعاون والشراكة فيما بينها.