الأخبار
وزارة الزراعة تقيم حفل تكريم للنساء الرياديات في المشاريع الزراعيةالمفتي العام يكرم مساعد مفتي محافظة رام الله والبيرةالحمد الله: سنعلن عن 500 مشروع لصالح الحكم المحليالوزير غنيم يترأس الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية لمؤتمر المانحينالحملة الوطنية السعودية توزع المساعدات بمدينة كلس التركيةالاحتلال مستمر في اعتقال وملاحقة الصحفيين وسط صمت منظمات الدفاعالموظفات في م. الأوروبي يحتفلن بالمربيات في حضانة أبناء العاملاتفتح بعين الحلوة تنظم مهرجانا لاحياء معركة الكرامة ويوم الارضلجنة التحقيق بأحداث مجمع المحاكم تسلم تقريرها لرئيس الوزراءالسفير غنام يطلع الامين العام لوزارة الخارجية القطريةمؤسسة القدس الدولية تسلم الملك الأردني "مذكرة القدس"أنباء عن إسقاط مروحية تابعة للنظام السوريمجمع الشفاء الطبي يستقبل وفدا من "مجموعة أطياف السعادة "الرنتيسى للأطفال ينظم محاضرة حول(المتلازمة الكلائية)الرنتيسى للأطفال ينظم محاضرة حول(المتلازمة الكلائية)الإعلامي برغوث يدعو لاحترام الشرعية الوطنية الفلسطينيةأفراح الجالية الفلسطينية والأردنية بالسعودية الرياضشركة السكسك تصنع خزانات مياه بثلاث طبقاتأبو الغيط: مستعدون للتعامل مع أي جهد لحل القضية الفلسطينيةالشرطة تفتتح ورشة عمل حول تعزيز دور الشرطة القضائية"سعاد حسين".. طلبت الطلاق وادعت الانتحار حتى تكتب عنها الصحفطرق لتنظيم خزانة الملابسلبنان: فيصل: سياسة الاستيطان الاسرائيلية تتطلب ردا فلسطينيا بمستوى خطرها الكبير«الدولة الواحدة»: صيغ متعددة ومتباينة عربياً وإسرائيلياًأول لقاء بين عمرو يوسف وزوجته بخطيبته السابقة
2017/3/27
عاجل
أبو الغيط: يجب تمكيم الجامعة العربية من جوانب الاسناد السياسي والتمويلأبو الغيط: يجب استمرار عملية اصلاح الجامعة العربية دون ابطاءأبو الغيط: مستعدون للتعامل مع أي جهد حقيقي لحل القضية الفلسطينيةأبو الغيط: الاجماع حول حل الدولتين راسخ وواضحأبو الغيط: الأزمات التي تواجهنا هي الأطر منذ عام 1948 وتهدد الأمن القومي العربيلجنة التحقيق في أحداث مجمع المحاكم تسلم تقريرها الى رئيس الوزراءأبو الغيط: يجب تسوية الأزمة السورية استنادا إلى بيان جنيف
مباشر الآن | اغتيال فقها .. اصابع الإتهام للموساد ومستقبل الهدنة بخطر

رئيس جامعة خضوري يستقبل المهنئين بتجديد الثقة له

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري أ.د. مروان عورتاني، في مكتبه اليوم، وفدًا من الهيئة الإدارية لجمعية أصدقاء خضوري، والنقابات الفرعية (نقابة كلية العروب، وكلية رام الله للبنات)، كما استقبل وفدًا من جامعة القدس المفتوحة– فرع طولكرم؛ وذلك لتهنئته بتجديد فخامة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" الثقة له.

 بدوره، رحّب أ.د. عورتاني بالوفود، وعبّر عن سعادته واعتزازه بتجديد الثقة له لخدمة أهم المؤسسات التعليمية الفلسطينية العريقة التي يعود تاريخها إلى حوالي مئة عام، مؤكدًا على أنّ الجامعة بالإضافة إلى تاريخها العريق تحمل اسم فلسطين "الدولة الفتية"، وهي جامعة الدولة الوحيدة بالضفة الغربية التي يجب الارتقاء بها بمختلف المجالات، كونها من المؤسسات التعليمية التي تعد من أهم مكونات الدولة.

وأشار أ.د. عورتاني في حديثه إلى "أن محافظة طولكرم هي محافظة العلم والتعلم كما وصفها الشهيد الراحل أبو عمار؛ لذا فإنّ طولكرم تستحق وجود مؤسسة تعليمية عريقة بتاريخها كجامعة خضوري، وهذا يفرض علينا واجبات ومسؤوليات كبيرة لبذل الجهود كافة للارتقاء بالجامعة ووضعها بمكانة رائدة ومميزة محليًا ودوليًا".

وخلال اللقاء الذي جمع رئيس الجامعة بممثلي اتحاد النقابات تم الحديث عن ملف دمج الكليات تحت مظلة جامعة خضوري، بالإضافة إلى استقراء التحديات الماثلة في حال حدوث الدمج وسبل تمويل عملية التحول والتطور.

وعلى هامش لقاء وفد جامعة القدس المفتوحة- فرع طولكرم، أكد الطرفان على أهمية المضي قدمًا للعمل على توثيق الشراكة بين الجامعتين عبر توقيع اتفاقية تعاون مشترك تعزز التعاون الثنائي في مجالات البحث العلمي والتعليم الإلكتروني والعلوم الزراعية والهندسية والتكنولوجية، وتنفيذ المشاريع المشتركة وتسهيل استثمار التقنيات المخبرية.

وأكّد مدير جامعة القدس المفتوحة- فرع طولكرم د.سلامة سالم على أنَّ جامعة خضوري شهدت في عهد رئيسها أ.د. مروان عورتاني الذي يمتلك شبكة علاقات دولية كبيرة، نهضةً نوعية على المستويات كافة، المحلية والدولية.    

فيما أكّد وفد جمعية أصدقاء خضوري الذي ترأسه أ.د. سليمان الخليل على أهمية الدعم المجتمعي في دعم مسيرة جامعة- خضوري ونهضتها، هذه الجامعة التي باتت تمثل الرافد والمحرك الاقتصادي الأساسي لمحافظة طولكرم.

كما اتفق الطرفان على تشكيل لجنة تنسيقيّة "كرمية" مشتركة يقع على عاتقها العمل على الترتيب لعقد لقاء مجتمعي "كرمي" مفتوح بين إدارة الجامعة وأقطاب المجتمعي "الكرمي" كافة، يتم فيه تحديد الأدوار والأولويات وسبل دعم الجامعة وتمكينها لتنفيذ خططها. 

كما أعرب الوفد عن أمله أنْ تتمكن إدارة الجامعة برئاسة أ.د. عورتاني من استكمال تطلعات الجامعة النهضوية وتكريس تاريخها الريادي .