الأخبار
في اليوم الـ13 للإضراب.. شهادات الأسرى المضربين في سجن "عوفر"الجالية الفلسطينية بالنمسا تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربينهولندا: بريطانيا تحاول كسر الاتحاد الأوروبي وخروجها لن يكون مجانيامرشح لوبان لرئاسة الحكومة هاجم إسرائيل بسبب حربها على غزةالزهار: نطالب الدول العربية بالتعاون المباشر مع حماسمقتل 30 عنصرا من تنظيم الدولة بالموصل القديمةنقابة العاملين في القطاع المالي تعقد مؤتمرها الرابعمركزية فتح: نحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد أي من الأسرى المضربينعرب 48: ليبرمان: لا يوجد سبب لأن يكون الطيبي صلاح مواطنين بالبلادتضامناً مع الأسرى.. "مقتدى الصدر" يدعو العراقيين للصيام ثلاثة أيامالجالية الفلسطينية بروسيا الاتحادية تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربينالزيارة الأهم عام 2017بماذا علق مارسيلو عقب الفوز على فالنسيا؟!اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة يستقبلان طاقم "دنيا الوطن"الممثل العالمي "مارك توماس" يتضامن مع الأسرى ويشرب #مي_وملحرابطة علماء فلسطين تعقد الندوة الشرعية "حصار غزة وواجب الأمة"الوحدة (67) تشن هجمات إلكترونية جديدة على مواقع إسرائيليةالأحمد: الرئيس أكد للسيسي ضرورة إعادة غزة إلى السلطة الفلسطينيةوزير ألماني: الوقوف لجانب إسرائيل لا يعني تجاهل الحقوق الفلسطينيةعرب 48: جوالة معلمي المثلث ووادي عارة يتجولون في جبل وادي الحمامحركة "فتح" بالجزائر تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربينكوريا الشمالية تهدد إسرائيل.. لن نرحم من يؤذي زعيمنا!!تضامناً مع الأسرى.. اللجان الشعبية وطلاب الأونروا يعتصمون بمخيمات صوربابون: البلدية تبدأ الثلاثاء عملها في محطة الباصات المركزيةورشة حوارية تسلط الضوء على القضية الوطنية fزمن الاضطراب الإقليمي
2017/4/29
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

رئيس جامعة خضوري يستقبل المهنئين بتجديد الثقة له

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري أ.د. مروان عورتاني، في مكتبه اليوم، وفدًا من الهيئة الإدارية لجمعية أصدقاء خضوري، والنقابات الفرعية (نقابة كلية العروب، وكلية رام الله للبنات)، كما استقبل وفدًا من جامعة القدس المفتوحة– فرع طولكرم؛ وذلك لتهنئته بتجديد فخامة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" الثقة له.

 بدوره، رحّب أ.د. عورتاني بالوفود، وعبّر عن سعادته واعتزازه بتجديد الثقة له لخدمة أهم المؤسسات التعليمية الفلسطينية العريقة التي يعود تاريخها إلى حوالي مئة عام، مؤكدًا على أنّ الجامعة بالإضافة إلى تاريخها العريق تحمل اسم فلسطين "الدولة الفتية"، وهي جامعة الدولة الوحيدة بالضفة الغربية التي يجب الارتقاء بها بمختلف المجالات، كونها من المؤسسات التعليمية التي تعد من أهم مكونات الدولة.

وأشار أ.د. عورتاني في حديثه إلى "أن محافظة طولكرم هي محافظة العلم والتعلم كما وصفها الشهيد الراحل أبو عمار؛ لذا فإنّ طولكرم تستحق وجود مؤسسة تعليمية عريقة بتاريخها كجامعة خضوري، وهذا يفرض علينا واجبات ومسؤوليات كبيرة لبذل الجهود كافة للارتقاء بالجامعة ووضعها بمكانة رائدة ومميزة محليًا ودوليًا".

وخلال اللقاء الذي جمع رئيس الجامعة بممثلي اتحاد النقابات تم الحديث عن ملف دمج الكليات تحت مظلة جامعة خضوري، بالإضافة إلى استقراء التحديات الماثلة في حال حدوث الدمج وسبل تمويل عملية التحول والتطور.

وعلى هامش لقاء وفد جامعة القدس المفتوحة- فرع طولكرم، أكد الطرفان على أهمية المضي قدمًا للعمل على توثيق الشراكة بين الجامعتين عبر توقيع اتفاقية تعاون مشترك تعزز التعاون الثنائي في مجالات البحث العلمي والتعليم الإلكتروني والعلوم الزراعية والهندسية والتكنولوجية، وتنفيذ المشاريع المشتركة وتسهيل استثمار التقنيات المخبرية.

وأكّد مدير جامعة القدس المفتوحة- فرع طولكرم د.سلامة سالم على أنَّ جامعة خضوري شهدت في عهد رئيسها أ.د. مروان عورتاني الذي يمتلك شبكة علاقات دولية كبيرة، نهضةً نوعية على المستويات كافة، المحلية والدولية.    

فيما أكّد وفد جمعية أصدقاء خضوري الذي ترأسه أ.د. سليمان الخليل على أهمية الدعم المجتمعي في دعم مسيرة جامعة- خضوري ونهضتها، هذه الجامعة التي باتت تمثل الرافد والمحرك الاقتصادي الأساسي لمحافظة طولكرم.

كما اتفق الطرفان على تشكيل لجنة تنسيقيّة "كرمية" مشتركة يقع على عاتقها العمل على الترتيب لعقد لقاء مجتمعي "كرمي" مفتوح بين إدارة الجامعة وأقطاب المجتمعي "الكرمي" كافة، يتم فيه تحديد الأدوار والأولويات وسبل دعم الجامعة وتمكينها لتنفيذ خططها. 

كما أعرب الوفد عن أمله أنْ تتمكن إدارة الجامعة برئاسة أ.د. عورتاني من استكمال تطلعات الجامعة النهضوية وتكريس تاريخها الريادي .