الأخبار
أحمد شوقي يحتل المرتبة الأولى على "أنغامي" بـ''قهوة''الذكريات الوطنية محور الحصة الجديدة من برنامج حديث الناس التلفزيمحمد اسكندر يطرح قانونه الانتخابي الجديد!جويل المقداد أصغر وجه إعلامي .. قريبا !"لا عليكم "يشارك في الملتقى الدولي للفنون في القاهرةمقترحاً جديداً للبناء في المستوطنات يقدمه نتنياهو للادارة الامريكيةمنح الرئيس جائزة "شتايغر" الالمانية للتسامح والامل في السلاممصرع شخصين في اطلاق نار بالناصرةهولاند: الخروج عن اليورو والعودة للفرنك سيضر بالقوة الشرائية للبلادلاعب برشلونة: أتمنى رؤية "إيسكو" بقميص البرساأوزيل عن رحيله.. لست أدري.. فلننتظر!بشكل اضطراري وبدون إصابات..طائرة عسكرية أمريكية تهبط بأندونيسياعريقات ينعى القائد الفلسطيني "سعيد كمال"إدارة فنية جديدة لنادي اتحاد خان يونسعودة فاران تدعم الريال قبل أبريل الحاسم"مساءلة العنف" وجمعية الأخوة والصداقة المصرية الفلسطينية توقعان مذكرة تفاهممناورات عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربيةالأمم المتحدة وأمريكا وروسيا وفرنسا يشاركون بافتتاحية القمة العربيةمشاركة جماهيرية واسعة في خيمة عزاء الشهيد فقهاء بغزةمركز لاجئ ينظم دوري لكرة القدم بمخيم عايدةجامعة فلسطين تنظم يوماً دراسياً بعنوان 'مستجدات تدريس اللغة الإنجليزيةالضميري تستعرض تجربة النساء في القضاء الشرعي الفلسطينياكتشاف علمي فلسطيني .. أطفال الأنابيب قادرين على الإنجاب بشكل طبيعي"دنيا الوطن" ترصد أبرز التصريحات عقب اغتيال القيادي القسامي "فقهاء"بالفيديو: زوجة الفقهاء.. زوجي تمنى الشهادة وأطالب بالرد على الجريمة
2017/3/26
مباشر الآن | اغتيال فقها .. اصابع الإتهام للموساد ومستقبل الهدنة بخطر

مشروع "سياسة الحد من العنف داخل المدارس" لتربية بيت لحم

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
تميزت مدرستا بنات التعامرة الثانوية وذكور الخلفاء الراشدين الثانوية بتنفيذ مبادرات ارشادية تربوية ضمن مشروع سياسة الحد من العنف داخل المدارس والمنفذ بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم العالي بدعم من منظمة الامم المتحدة للطفولة ( اليونيسيف) والحكومة الاسبانية, حيث استضافت المدرستين وفدا ضم مدير عام الارشاد والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم محمد الحواش ومدير تربية بيت لحم أ.سامي مروة ورئيسة قسم الارشاد في الوزارة الهام غنيم ومنسقة مشروع الحد من العنف داخل المدارس وجدان سمارة ورئيسا قسمي الارشاد معاوية عواد والعلاقات العامة خلود دراس, كما ضم الوفد منسقي المشروع من اليونيسيف السيدة مويدا باسيك والوفد المرافق من المنظمة بالاضافة الى ممثلين عن الحكومة الاسبانية.

وفي كلمته, أشاد  مروّة بدور المرشدين في المدارس المستهدفة في المشروع لتميزهم بتنفيذ مبادرات ساهمت في توفير بيئة مدرسية آمنة ومحفزة للطالب مشددا على اهمية اشراك كافة القطاعات المعنية بغرض خدمة هذا الهدف. وقدم مروّة شكره وتقديره لكل من الحكومة الاسبانية ومنظمة اليونيسيف لدعمهما هذا المشروع معبرا عن امله في استدامة المشروع وتعميمه على كافة المدارس في المحافظة.

بدوره, عبر مدير عام الارشاد والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم العالي محمد الحواش عن فخره بتميز مدارس مديرية تربية بيت لحم المشاركة في المشروع من خلال نتائج المبادرات التي اسهمت بشكل ايجابي في القضاء على ظاهرة العنف داخل المدارس.

وفي السياق ذاته , استعرضت المرشدة نجاح سليمان اهم الأنشطة والفعاليات التي نفذت في خلال المبادرة التي اطلقتها المدرسة بعنوان: " بالحوار نلتقي وبالتشارك نرتقي" وتم عرض فيلم توضيحي في المدرسة عن اهداف المبادرة وأليات تنفيذها بالتعاون مع عدد من المعلمات والامهات وطالبات المدرسة وافتتح الوفد معرضا للوسائل الارشادية للحث على نبذ العنف بكافة اشكاله من عمل الطالبات باشراف المرشدة التربوية, كما عرض المرشد التربوي وليد البطمة من مدرسة ذكور الخلفاء الراشدين مبادرة " الكلمة الطيبة"  من خلال فيلم وثق المبادرة, وعلى اثر الفيلم دار نقاش بين الوفد الزائر والطلبة عن اثر المبادرة على تحسين سلوكيات الطلبة داخل المدرسة والتي لاقت استحسانا من قبل الوفد الزائر.