الأخبار
أرادت تنظيف قناة ماء حديقتها..فوجدت مخلوق حي منذ200 مليون سنةنداء تضامني مع ريما خلفعرب 48: بمبادرة توماسليمان: مخالفات للمطابع المسؤولة عن طباعة "بطاقات الدعارة"تصرف صادم من سعودي في المحكمة حيال خادمة قتلت ابنتهاليمن: استكمال التحضيرات النهائية للمخيم الطبي الخيري الثانيالاحتلال يعتدي بالضرب على سائق شاحنة فلسطينية بالقدس"دريك آند سكل" توقع عقد بيع حصتها بملكية "ون بالم"فساتين زفاف للعروس للبديناتمدير تربية جنوب الخليل يفتتح معرضا للألعاب التربويةالوفد المرافق للرئيس عباس للقاء ترامب.. هل تشارك به حماس؟شرطة مكافحة الإرهاب تعتقل 7 أشخاص على خلفية هجوم لندنالعباية على طريقة الفاشينيستا "آية فيصل"فرقة مسرح بنات حبلة الثانوية تتأهل على المستوى الوطنيالتجمع الدولي للمهندسين الفلسطينيين يشارك في ورشة عمل لبلديات غزةموسكو تضغط على سوريا لتسليم رفات العميل كوهين لإسرائيلقوات الاحتلال تعتقل 4 شبان في بيت لحم والخليلالأسير أكرم الفسيسي يعلق إضرابه المفتوح عن الطعاممدير معبر أبو سالم: مليون لتر سولار لكهرباء غزةالاردن: تخريج دورة التحقيق في اسباب الحريق المتخصصة من الاردنتوجيه الوسطى تُطلق حملة (الوعي الأمني) لـ 5 آلاف طالبالاحتلال يعتقل صيادين من عرض بحر غزةالجامعة القاسمية تطلق مبادرة "اقرأ " لطلبتهامؤتمر Beyond Connectivity يختتم أعماله في مسقط" الثقافة" تستضيف شخصية العام الثقافية في دار الكلمة الجامعيةالاردن: اختتام جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية برنامجها التدريبي للقيادات الوطنية
2017/3/23
عاجل
قوات الاحتلال تصادر جرافة وخلاطة ومضخطة باطون من أحد مصانع البناء في قرية أم سلمونة جنوب بيت لحم، قبل قليلشرطة جنين تتلف 241 مركبة غير قانونية ضمن اجراءات مستمرة للقضاء عليهاهآرتس: "واشنطن طلبت من إسرائيل وقف البناء خارج الكتل الإستيطانية الكبرى"السفير منصور : دول تستخدم "التخويف والتسلط" داخل الأمم المتحدةالشرطة البريطانية: الأمور ستعود إلى طبيعتها في لندن قريباالشرطة البريطانية: القتلى ينتمون إلى جنسيات مختلفةالشرطة البريطانية: الاعتداء نفذه شخص واحدصيام: سيتم اليوم دخول مليون لتر وقود مخصص لمحطة كهرباء غزة
مباشر الآن | مباراة خدمات رفح وشباب رفح

الكيالي: العمل مستمر لإيجاد مصادر أخرى لتمويل رواتب الموظفين

الكيالي: العمل مستمر لإيجاد مصادر أخرى لتمويل رواتب الموظفين

رئيس القطاع المالي في وزارة المالية بغزة يوسف الكيالي

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
تسعى وزارة المالية الفلسطينية بغزة، لإيجاد حل وبدائل لزيادة نسبة صرف رواتب الموظفين، بحسب ما أكده رئيس القطاع المالي، يوسف الكيالي.

وأوضح الكيالي في تصريحات صحفية له، أن العمل مستمر لإيجاد مصادر أخرى من الخارج لتمويل الرواتب، منوهاً إلى أن هناك اتصالات مع جهات أخرى على غرار المنحة القطرية لتأمين جزء من الرواتب أو تحسين نسبتها.

وفي السياق ذاته، قال الكيال: "إن وزارة المالية استطاعت مؤخراً أن ترفع نسبة صرف الراتب إلى 50% بعد تحسن ملحوظ في الإيرادات المحلية، موضحاً أن وزارته لا يمكنها الاعتماد على الإيرادات المحلية لزيادة نسبة الرواتب أو تأمينها بالكامل".

وذكر الكيالي أن عمل وزارته لا يقتصر على توفير رواتب الموظفين فقط، بل تقدم خدماتها للجمهور الفلسطيني بشكل عام، من خلال دوائر الإيرادات والمعابر وغيرها.

وبشأن التقاعد المبكر، أفاد بأن التعاقد المبكر محكوم بقانون تم عرضه على المجلس التشريعي، والذي لم يتم حتى اللحظة المصادقة عليه بشكل نهائي حتى يتم تطبيقه من قبل وزارة المالية بعد ذلك.

 وأوضح الكيالي، أن اللجنة الإدارية قررت تطبيق قانون التقاعد الفلسطيني على الموظفين في القطاع المدني، وتم تفعيل إدارة التقاعد داخل الإدارة العامة للرواتب، حيث يتم الآن صرف رواتب لـ 25 موظفاً أحيلوا على التقاعد بذات الآلية التي تتبعها هيئة التعاقد من الخزينة العامة.

ومن جهة ثانية، أشار إلى أنه لا يمكن في الوقت الحالي تثبيت أي موظف على الكادر الوظيفي المدني أو العسكري أو حتى فتح المجال أمام تعيينات جديدة، باستثناء ما حدث في الأشهر السابقة بتعيين 500 جندي مستجد في وزارة الداخلية لسد الاحتياج الكبير للوزارة.

وبين الكيالي أنه لم يتم تعيين أي موظف جديد على بند الشواغر بسبب تعاقد واستقالة أو وفاة أو ترك الخدمة، لافتاً إلى أن عدد الشواغر المتحققة في الوزارات المختلفة حالياً بلغت أكثر من 2000 موظف من الممكن تعيين شواغر غيرهم، وما يتم حالياً هو سد الحاجيات الطارئة للوزارات عن طريق موظفي العقود.

وذكر أن موظفي العقود يتوزعون على مختلف الوزارات والهيئات الحكومية بغزة، فيما تم تحويل 400 عقد في وزارة الداخلية للكادر العسكري، كانوا يعملون في جهاز الأمن الوطني.

وفيما يتعلق بإمكانية تعيينهم وتثبيتهم مستقبلاً، قال الكيالي: إن موظفي العقود سيحصلون على نسبة معينة من نسب التحفيز، وسيتم تعيينهم حسب القانون بدخولهم مسابقة وامتحانات ينظمها ديوان الموظفين العام.

وأكد أن وزارة المالية، أعدت خطة طموحة للعام الحالي 2017 تتضمن تطوير لمختلف الإدارات في الوزارة، وتحسين في الإيرادات، مما سينعكس على زيارة صرف رواتب الموظفين.