الأخبار
الشؤون الثقافية في بلدية غزة تقيم حفلاً لتوقيع قصة أدبيةسلاح الجو الإسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن السابقساسة إسرائيلون: الوضع المتأزم مع الفلسطينيين يتطلب الخروج بمبادرة سياسية جديدةمصر والأردن وفلسطين: على إسرائيل وقف إجراءاتها أحادية الجانب"غرد_بانفراجة".. هاشتاج ستعرض أحلام شباب غزة على فيسبوك وتويترللاحتفال بـ"عيد الاستقلال".. 70 سفيراً بالأمم المتحدة يزورون إسرائيلحلس: رفضنا الاستثناءات في خصومات الموظفين ونسعى لإيجاد حلول منصفةالصحة بغزة: 3 إصابات بانفجار عرضي بمدينة خانيونس جنوب القطاعالاحتلال يعتقل فتى من كفر قدوم شرق قلقيلية(محدث).. استشهاد فتى برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن بنابلسغرفة تجارة نابلس تعقد اجتماع موسعا حول نظام (بنك الفواتير)حكومة نتنياهو تنوي زيادة مخصصات بناء مستوطنة "عميحاي"وفاة شاب (37) عاماً في ظروف غامضة في الخليلقائد إسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتهادويكات: منذ الانتفاضة الأولى ونحن ندعو حماس للانضمام إلى المنظمة
2017/8/19

هيئة الأسرى: تفاقم الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى المرضى

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين الاثنين، أن أعداد الحالات المرضية الموجودة في مختلف السجون الإسرائيلية في تزايد مستمر، في ظل ممارسة سلطات الاحتلال الاسرائيلي لسياسية الإهمال الطبي الممنهج بحق الأسرى المرضى والاستهتار بحياتهم.  

ولفتت الهيئة إلى أن الأسير أحمد حامد (20 عاماً) من بلدة سلواد قضاء رام الله، والقابع حالياً فيما يُدعى مستشفى سجن الرملة، يعاني بشكل دائم من تجلطات دموية بالأطراف، وذلك بعد إصابته بعدة رصاصات أدت إلى كسر ضلعين في قفصه الصدري وإصابة الكبد والرئة وقدمه اليمنى.

في حين يعاني الأسير تيسير سموري من بلدة اليامون، قضاء جنين، والقابع في عزل ايشل، من مشاكل في العيون، ولديه مياه على الرئتين وشلل في الرجل اليمنى، ويأخذ أكثر من 15 نوع من الأدوية، وهو بحاجة إلى إدخال طبيب متخصص بأسرع وقت ممكن للاطلاع على وضعه الصحي.

فيما يمر الأسير شادي الحاوي (33 عاماً) من غزة، والقابع حالياً في سجن نفحة، بوضع صحي صعب، نتيجة تعرضه للإصابة بالرأس قبل الاعتقال ووجود شظايا برأسه تسبب له آلام حادة ، تجعله يُصاب بنوبة كريزا وألم حاد يفقده الوعي، وقد  أشار الأسير بأنه يبقى طوال الوقت مخدراً بسبب الأدوية المسكنة التي يتلقاها والتي أدمن أخذها طوال الفترة السابقة، فهو يأخذ 14 حبة دواء مسكن بشكل يومي.

كما يعاني الأسير أيوب عطالله (24 عاماً) من غزة، والقابع حالياً في سجن نفحة، من بتر بالقدم اليمنى نتيجة لاصابته خلال  القصف الإسرائيلي قبل أن يتم اعتقاله، وتم تركيب طرف صناعي له، لكن حينما اعتقل على حاجز ايرز،  تعرض الطرف الصناعي للتلف الكامل جراء التفتيش والتنقلات الكثيرة، وهو بحاجة لتركيب طرف صناعي بأسرع وقت.

ويعاني الأسير محمود خطيب (42 عاماً) من محافظة جنين و يقبع أيضاً بسجن نفحة ، من تلف أسنانه بالفك العلوي، سببت له التهابات حادة.