الأخبار
استعداداً لاستكمال مشاورات المصالحة.. حلس يعود إلى قطاع غزةغزة..انعقاد لقاء بعنوان "شركاء من أجل تأمين الحق في النفقة"مواجهات عنيفة في مخيم عايدة ببيت لحمالمدني يؤكد حاجة المجتمع الفلسطيني للعمل التطوعينادي العودة ينتخب مجلس إدارة جديد بالتزكيةخريشي:البند السابع لأعمال مجلس حقوق الإنسان نافذة قانونية لمقاومة الاحتلالد. الكيلة تطلع رئيس كتلة حركة خمسة نجوم على خطاب الرئيسصيدم: ماضون في خطانا الحثيثة نحو مهنة التعليمالحمد الله يشارك في اجتماعات اللجنة العليا الفلسطينية- الأردنية المشتركةبلدية جنين تطلع القنصل البريطاني على أوضاع المدينةذكور الظاهرية الثانوية تفوز ببطولة كرة اليد بتربية جنوب الخليلفيديو: فتاة مصرية تنشر تفاصيل "اغتصابها" عبر الفيسبوك.. لينقسم المتابعون بين مؤيدٍ ورافضالمالكي يتسلم أوراق اعتماد سفير نيوزيلاندا غير المقيم لدى فلسطينالمغرب..اختتام فعاليات الملتقى الخامس للثقافة العربية دورة المفكر المهدي المنجرةالتربية وإنجاز فلسطين والمشروبات الوطنية يكرمون المدارس المشاركة في برامج إنجاز
2017/9/26

التعليم: قرار"تحويل مدرسة الموهوبين لأساسية" لا يزال في طور الدراسة

التعليم: قرار"تحويل مدرسة الموهوبين لأساسية" لا يزال في طور الدراسة

صورة توضيحية

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
أكدت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، أن قرار تحويل مدرسة عرفات الثانوية للموهوبين في مدينة غزة إلى مدرسة عرفات الأساسية النموذجية لا يزال في طور الدراسة، وستكون هناك لقاءات تشاورية مع أولياء الأمور في هذا الشأن.

وفي حيثيات القضية، أوضحت الوزارة أنه في ضوء الإعداد للعام الدراسي المقبل وتوزيع التشكيلات المدرسية، تم ملاحظة أن منطقة حي الشيخ رضوان التي بها مدرسة الموهوبين الثانوية هي منطقة مكتظة بالسكان، وفيها زيادة بأعداد الطلاب الصغار الذين يقطعون مسافات كبيرة للوصول إلى مدارسهم، الأمر الذي دفع الوزارة لوضع تصور لتحويل المدرسة من ثانوية إلى أساسية مع بقائها نموذجية.

وشددت الوزارة على أن هذا الأمر في طور الدراسة، وأن التشكيلات المدرسية لا تقر إلا مع بداية العام الدراسي الجديد، وعندما يكون هناك تغيير جوهري في أي مدرسة يتم الاجتماع مع أولياء الأمور وشرائح المجتمع ويتم وضعهم في صورة الوضع لأخذ رأيهم وتبادل الأفكار وصولاً للتوافق مع الحرص الشديد على مصلحة الطلبة.


إلى ذلك، طالب مجلس أولياء الأمور والطلاب، وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت، بإصدار كتاب رسمي يلغي قرار نقل وتحويل مدرستي عرفات للموهبين البنين والبنات، معتبرين هذا القرار هو طمس للتراث والمعالم الفلسطينية، وأنهم معتصمين حتي يصدر قرار بعدم نقل وتحويل المدرسة لأساسية.