الأخبار
الشؤون الثقافية في بلدية غزة تقيم حفلاً لتوقيع قصة أدبيةساسة إسرائيلون: الوضع المتأزم مع الفلسطينيين يتطلب الخروج بمبادرة سياسية جديدةمصر والأردن وفلسطين: على إسرائيل وقف إجراءاتها أحادية الجانب"غرد_بانفراجة".. هاشتاج ستعرض أحلام شباب غزة على فيسبوك وتويترللاحتفال بـ"عيد الاستقلال".. 70 سفيراً بالأمم المتحدة يزورون إسرائيلحلس: رفضنا الاستثناءات في خصومات الموظفين ونسعى لإيجاد حلول منصفةالصحة بغزة: 3 إصابات بانفجار عرضي بمدينة خانيونس جنوب القطاعالاحتلال يعتقل فتى من كفر قدوم شرق قلقيلية(محدث).. استشهاد فتى برصاص الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن بنابلسغرفة تجارة نابلس تعقد اجتماع موسعا حول نظام (بنك الفواتير)حكومة نتنياهو تنوي زيادة مخصصات بناء مستوطنة "عميحاي"وفاة شاب (37) عاماً في ظروف غامضة في الخليلقائد إسرائيلي: حرب لبنان المقبلة ستكون مختلفة عن سابقاتهادويكات: منذ الانتفاضة الأولى ونحن ندعو حماس للانضمام إلى المنظمةالفنان مرعي الحليان يدرب ناشئة الشارقة على أساسيات الكتابة المسرحية
2017/8/19

جامعة مستوطنة "اريئيل" تحول آثار سلفيت لمنطقة بحوث

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
قال شهود عيان اليوم أن جامعة مستوطنة "اريئيل" وضعت لافتة باللغة العبرية على آثار  تتبع بلدة حارس بأنها منطقة بحث خاصة بها.

وأضاف الشهود أن المنطقة يوجد فيها معاصر  عنب أثرية قديمة، ومنحوته في الصخر بشكل جميل  جدا.

بدوره قال الباحث د. خالد معالي أن المنطقة المذكورة توجد شمال  غرب مدينة سلفيت، وهي في  منطقة "ج"، وسبق أن قام الاحتلال بتجريف شوارع  حولها.

وأضاف معالي أن جامعة مستوطنة "اريئيل" تستغل التعليم لتوسعة الاستيطان واستنزاف أراضي سلفيت بحجة العلم والتعليم.

وأكد معالي أن الأراضي التي أقيمت فوقها جامعة  مستوطنة"اريئيل" هي أراضي  ملك للمزارعين الفلسطينيين وبالتالي تخالف القانون الدولي الإنساني؛ ويحق لأصحاب الأراضي رفع قضايا  على الاحتلال وإرجاع أراضيهم بحسب القوانين والشرائع الدولية.