الأخبار
في اليوم الـ13 للإضراب.. شهادات الأسرى المضربين في سجن "عوفر"الجالية الفلسطينية بالنمسا تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربينهولندا: بريطانيا تحاول كسر الاتحاد الأوروبي وخروجها لن يكون مجانيامرشح لوبان لرئاسة الحكومة هاجم إسرائيل بسبب حربها على غزةالزهار: نطالب الدول العربية بالتعاون المباشر مع حماسمقتل 30 عنصرا من تنظيم الدولة بالموصل القديمةنقابة العاملين في القطاع المالي تعقد مؤتمرها الرابعمركزية فتح: نحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد أي من الأسرى المضربينعرب 48: ليبرمان: لا يوجد سبب لأن يكون الطيبي صلاح مواطنين بالبلادتضامناً مع الأسرى.. "مقتدى الصدر" يدعو العراقيين للصيام ثلاثة أيامالجالية الفلسطينية بروسيا الاتحادية تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربينالزيارة الأهم عام 2017بماذا علق مارسيلو عقب الفوز على فالنسيا؟!اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة يستقبلان طاقم "دنيا الوطن"الممثل العالمي "مارك توماس" يتضامن مع الأسرى ويشرب #مي_وملحرابطة علماء فلسطين تعقد الندوة الشرعية "حصار غزة وواجب الأمة"الوحدة (67) تشن هجمات إلكترونية جديدة على مواقع إسرائيليةالأحمد: الرئيس أكد للسيسي ضرورة إعادة غزة إلى السلطة الفلسطينيةوزير ألماني: الوقوف لجانب إسرائيل لا يعني تجاهل الحقوق الفلسطينيةعرب 48: جوالة معلمي المثلث ووادي عارة يتجولون في جبل وادي الحمامحركة "فتح" بالجزائر تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربينكوريا الشمالية تهدد إسرائيل.. لن نرحم من يؤذي زعيمنا!!تضامناً مع الأسرى.. اللجان الشعبية وطلاب الأونروا يعتصمون بمخيمات صوربابون: البلدية تبدأ الثلاثاء عملها في محطة الباصات المركزيةورشة حوارية تسلط الضوء على القضية الوطنية fزمن الاضطراب الإقليمي
2017/4/29
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

امتيازات وآلاف الشواقل.. كيف تستفيد من عضوية الهيئات المحلية؟

امتيازات وآلاف الشواقل.. كيف تستفيد من عضوية الهيئات المحلية؟

صورة توضيحية

تاريخ النشر : 2017-03-20
خاص دنيا الوطن - أحمد جلال
تستعد الضفة الغربية في الثالث عشر من مايو/ أيار المقبل لخوض تجربة الانتخابات المحلية والبلدية في (391) هيئة، يشارك فيها مليون و(125) ألف ناخب لاختيار أعضاء ورؤساء المجالس البلدية والمحلية، من قوائم انتخابية ستشكلها الأحزاب الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني.

ويحظى عضو المجلس البلدي أو المحلي بالعديد من الامتيازات التي تُمنح له بموجب قانون الهيئات المحلية، وفق التصنيف الذي تحظى به البلدية في وزارة الحكم المحلي، حيث تختلف الرواتب والمكافآت حسب تصنيف الوزارة.

رئيس البلدية والمصنفة (+A) يحصل على راتب شهري يقدر بـ (13) ألف شيقل حوالي (3420) دولاراً، تشمل راتباً شهرياً بقيمة (11000) شيقل ومكافأة بدل حضور جلسات اجتماع المجلس بقيمة (1600) شيقل، ومكافآت عن عضوية اللجان، تقدر بحوالي (400) شيقل.

ووفق قانون الهيئات المحلية، يحصل كل عضو في المجلس البلدي من ذات التصنيف على حوالي (2000) شيقل حوالي (530) دولاراً، تشمل (1600) شيقل بدل حضور جلسات و(400) شيقل مكافأة بدل عضوية لجان.

ويحصل رئيس البلدية المصنف (B) على حوالي (7750) شيقلاً حوالي (2050) دولاراً، تشمل راتباً بقيمة (7000) شيقل، بالإضافة إلى (750) شيقلاً مكافآت بدل حضور جلسات وعضوية لجان المجلس.

وإذا كنت عضواً في المجلس البلدي فستحصل شهرياً على (750) شيقلاً مكافئات بدل حضور جلسات وعضوية لجان، في حين يحصل رئيس بلدية من تصنيف (ج) على راتب شهري بقيمة (5375) شيقلاً ما يعادل (1400) دولار، تشمل راتباً ومكافآت حضور جلسات المجلس وعضوية لجان بقيمة (5000) شيقل، وستحصل على (375) شيقلاً شهرياً ما يعادل مئة دولار، وذلك بدل جلسات وعضوية لجان المجلس، وإذَا كنت عضواً في هذه البلدية فستحصل على (250) شيقلاً شهرياً مكافآت حضور جلسات وعضوية اللجان.

المجالس القروية

يحصل رئيس المجلس القروي على راتب شهري بقيمة (1200) شيقل تشمل راتب بقيمة (1000) شيقل، بالإضافة إلى (200) شيقل ومكافآت حضور جلسات وعضوية اللجان، وذلك للمجالس الذي يزيد عدد سكانها عن (2500) نسمة.

وفيما يتعلق بالمكافآت الشهرية للمجلس القروي، فإن رئيس المجلس القروي لقرية يبلغ عدد سكانها بين (1000-2500) نسمة يحصل على (500) شيقل مكافأة، فيما يحصل رئيس مجلس أقل من (1000) نسمة على (250) شيقلاً شهرياً كمكافأة لحضور الجلسات وعضوية اللجان.

وبالنسبة لأعضاء المجالس القروية، فإن كل عضو يحصل على مكافآت شهرية بين (100-250) شهرياً، وذلك بدل حضور جلسات ولجان المجلس.

ويذكر، أن لجنة الانتخابات المركزية ستفتح باب الترشح في الثامن والعشرين من مارس/ أذار الجاري، بحيث تنتهي فترة التسجيل في السادس من أبريل/ نيسان المقبل.