الأخبار
لبنان: مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية وجوائز المؤسسة المالية للطلاب المبدعينعلي معزة وإبراهيم والمنعطف يشاركان في عروض أسبوع آفاق السينمائيالحمد الله يلتقي وفداً من الاتحاد العام للمعلمينفلسطينيات تنظّم تدريبًا متقدمًا لطلبة الجامعاتMAD Solutions تشارك بـ4 أفلام في مهرجان الأفلام العربية بأسترالياعرب 48: "حكايتي – من النكبة إلى الثورة"..أمسية ثقافية في نادي حيفا الثقافيالهيئة العليا لشؤون العشائر تكرم زهيرة كمال وخالد الخطيبإنتر ميلان يسعى لخطف خيسوس سوسو من ميلانلبنان: الشيخ قبلان يستقبل وفد من قيادة امل وبعثة المجلس الى الحجنيمار يشن هجوماً على إدارة برشلونةتربية بيت لحم تنظم أولى اجتماعاتها السنوية لمديري المدارس للعام الدراسيالاتيرة تفتتح اللقاء الأول لمجموعة العمل الخاصة بالأهداف البيئيةالنائبان نعيم والعبادسة يلتقيان رئيس بلدية دير البلحعلماء فلسطين تطبع كتيب من فضائل الأضحية وأحكامهاأجمل فساتين زفاف عام 2017
2017/8/21
عاجل
الرئاسة: المطلوب من المجتمع الدولي توفير الحماية للأماكن الدينية والمقدسةاجتماع "طارئ" لمركزية فتح لبحث ملف غزة وتحديد العلاقة مع حماس

أطعمة تزيد من توترك ابتعدي عنها

أطعمة تزيد من توترك ابتعدي عنها

تعبيرية

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
هناك أطعمة تزيد إنتاج الهرمونات التي ترتبط بالتوتر والإجهاد.  وأخرى تعمل على تهدئة الجسم والتقليل من التوتر

وفقا لموقع 24، إليك ما تحتاجين معرفته عن هذه الأطعمة.

أطعمة تزيد التوتر:

الآيس كريم. ترتفع نسبة السكر بالدم عند أكل الآيس كريم بسبب السكر والدهون، وهو ما يزيد الرغبة في أكل مزيد من الطعام بعد فترة وجيزة، ويرفع نسبة هرمونات التوتر.

القهوة. كل مشروبات القهوة مثل الإسبرسو والموكا تحتوي على كثير من الكافيين الذي يزيد التنبه وأيضاً التوتر، وعند تحلية القهوة بكثير من السكر يزداد التأثير.

الأطعمة المصنّعة. تحتوي هذه الأطعمة على نسبة مرتفعة من الملح، مثل اللحوم المصنّعة والبيتزا والهوت دوغ والبرغر. يزيد أكل هذه الأطعمة من هرمونات التوتر.

المقالي. سواء كانت الأطعمة المقلية دجاجاً أو بطاطس أو باذنجان، تحتوي هذه المقالي على دهون غير صحية تزيد التوتر.

أطعمة تقلل التوتر:

أوميغا3. كل الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا3 تخفف التوتر، مثل السلمون، والبيض، والتونة، وبذور الشيا.

البابونج. إذا كنت تشرب الكافيين على مدار اليوم يمكنك تناول بعض البابونج في المساء لتخفيف التوتر.

اللوز والجوز. يمتاز هذان النوعان من المكسرات باحتوائهما على أحماض أوميغا3 وعلى المغنيسيوم وفيتامين ب12، وهي توليفة تساعد على تخفيف التوتر بشكل فعّال.

بذور اليقطين (اللب الأبيض). تحتوي هذه البذور على التربتوفان الذي يساعد على إنتاج هرمون السيروتونين، والذي يقوم بدوره بتحسين المزاج.

 


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف