الأخبار
الصحة: ادعاءات حماس حول توريد الأدوية مجرد اتهاماتعمرو دياب يرد على انتقادات تقدمه بالسن بطريقة غريبة!الاحتلال يصيب فتى بجراح في مخيم البريجالجيل الجديد من سيارة أزيرا يعزز مواصفات الراحة والقوة والأمانلبنان: بلدية بعلبك ومركز الإمداد للتربية المختصة ينظمان حفل غداء للأطفالأنباء عن زواج تيم حسن ووفاء الكيلاني عرفيا قبل عام!جمعية المبادرة المغربية للعلوم والفكر:رمضان 30 يوما والعيد الاثنين بالمغرباليمن: مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ينظم ندوة بعنوان باب المندبالسورية إنجي مراد تحصل على لقب ملكة جمال آسيا 2017أنباء حول سحب قطر سفراءها من 5 دول عربية..والوكالة الرسمية تنفيعميد كلية الزراعة والبيئة بجامعة الازهر:خطتنا بالعمل تعني بانتاج المعرفةشاهد: ابنة فيروز نسخة منها في أحدث ظهور لهماانقسام في إسرائيل حول زيارة ترامب.. واستئناف السلام قريبًاهيفاء وهبي بفستان ساخن في كان"رامز تحت الأرض"يتخطي 2 مليون مشاهدة في ساعتين..لن تتخيل ضحاياه!
2017/5/24

أطعمة تزيد من توترك ابتعدي عنها

أطعمة تزيد من توترك ابتعدي عنها

تعبيرية

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
هناك أطعمة تزيد إنتاج الهرمونات التي ترتبط بالتوتر والإجهاد.  وأخرى تعمل على تهدئة الجسم والتقليل من التوتر

وفقا لموقع 24، إليك ما تحتاجين معرفته عن هذه الأطعمة.

أطعمة تزيد التوتر:

الآيس كريم. ترتفع نسبة السكر بالدم عند أكل الآيس كريم بسبب السكر والدهون، وهو ما يزيد الرغبة في أكل مزيد من الطعام بعد فترة وجيزة، ويرفع نسبة هرمونات التوتر.

القهوة. كل مشروبات القهوة مثل الإسبرسو والموكا تحتوي على كثير من الكافيين الذي يزيد التنبه وأيضاً التوتر، وعند تحلية القهوة بكثير من السكر يزداد التأثير.

الأطعمة المصنّعة. تحتوي هذه الأطعمة على نسبة مرتفعة من الملح، مثل اللحوم المصنّعة والبيتزا والهوت دوغ والبرغر. يزيد أكل هذه الأطعمة من هرمونات التوتر.

المقالي. سواء كانت الأطعمة المقلية دجاجاً أو بطاطس أو باذنجان، تحتوي هذه المقالي على دهون غير صحية تزيد التوتر.

أطعمة تقلل التوتر:

أوميغا3. كل الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا3 تخفف التوتر، مثل السلمون، والبيض، والتونة، وبذور الشيا.

البابونج. إذا كنت تشرب الكافيين على مدار اليوم يمكنك تناول بعض البابونج في المساء لتخفيف التوتر.

اللوز والجوز. يمتاز هذان النوعان من المكسرات باحتوائهما على أحماض أوميغا3 وعلى المغنيسيوم وفيتامين ب12، وهي توليفة تساعد على تخفيف التوتر بشكل فعّال.

بذور اليقطين (اللب الأبيض). تحتوي هذه البذور على التربتوفان الذي يساعد على إنتاج هرمون السيروتونين، والذي يقوم بدوره بتحسين المزاج.

 


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف