الأخبار
لبنان: مديرية الشويفات تصدر بيانها حول مطمر الكوستا برافااعتصام للاجئين في غزة لمطالبة "الأونروا" إيجاد حلول لأزمة الكهرباءسوريا: نائب الأمين العام الرفيق فهد سليمان يلتقي الرفيق سامي قنديلالاغاثة الطبية تعقد جلسة لمتابعة خطط العمل مع ذوي الاعاقةسرير طفلك مستوحى من أفلام الرسوم المتحركةالاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يدين جرائم القتل بغزةالحمد الله يستقبل عالم الذرة الفلسطيني منير نايفة ويشيد بإسهاماتهبلدية النصيرات تصدر بيانها بخصوص أزمة الكهرباءلجنة العمل الوطني الفلسطيني ببرلين تنظم وقفة تضامنية مع الأسرىالشرطة تضبط قطعة أثرية نادرة داخل منزل في الخليلاللجنة الفنية لبطولة اختيار منتخب للبلياردو تصادق على اعتماد الاعبينالفواكه والخضارجاك الأحمقمعرض سوق السفر العربي يفتتح أبوابه الاثنين في دبيبطولة الأندية النسوية للكرة الطائرة تنطلق غدا "الاثنين" ببيت لحمإعلامي سعودي يهاجم السلطة الفلسطينية ومواقفها السابقة والحاليةمدرسة العساكر الكروية بنابلس تختتم بطولة كروية للواعدينسلة قراوة تثقل كاهل سلفيت بفارق 42 نقطةسفيرنا بالكويت لـ"دنيا الوطن": الرئيس سيناقش مع أمير الكويت الملفات الفلسطينيةعرب 48: الشاباك يعتقل اسرائيليين متهمين بأعمال عدائية ضد العربسوريا: اتفاق مبدئي بين روسيا وأميركا للتحقيق بهجوم خان شيخونقراقع: أسرى جدد سيدخلون الإضرابسحب الجنسية المصرية بانتظار يوسف القرضاوي وآخرينالداخلية لـ "دنيا الوطن":السفر عبر إيرز اعتيادي ووفق الشروط السابقةبرغوث يحذر من محاولات نتنياهو وضع العراقيل أمام زيارة عباس
2017/4/23
عاجل
إصابة شاب بالرصاص المطاطي خلال مواجهات مع الاحتلال عند حاجز بيت إيل شمال البيرة
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

أطعمة تزيد من توترك ابتعدي عنها

أطعمة تزيد من توترك ابتعدي عنها

تعبيرية

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
هناك أطعمة تزيد إنتاج الهرمونات التي ترتبط بالتوتر والإجهاد.  وأخرى تعمل على تهدئة الجسم والتقليل من التوتر

وفقا لموقع 24، إليك ما تحتاجين معرفته عن هذه الأطعمة.

أطعمة تزيد التوتر:

الآيس كريم. ترتفع نسبة السكر بالدم عند أكل الآيس كريم بسبب السكر والدهون، وهو ما يزيد الرغبة في أكل مزيد من الطعام بعد فترة وجيزة، ويرفع نسبة هرمونات التوتر.

القهوة. كل مشروبات القهوة مثل الإسبرسو والموكا تحتوي على كثير من الكافيين الذي يزيد التنبه وأيضاً التوتر، وعند تحلية القهوة بكثير من السكر يزداد التأثير.

الأطعمة المصنّعة. تحتوي هذه الأطعمة على نسبة مرتفعة من الملح، مثل اللحوم المصنّعة والبيتزا والهوت دوغ والبرغر. يزيد أكل هذه الأطعمة من هرمونات التوتر.

المقالي. سواء كانت الأطعمة المقلية دجاجاً أو بطاطس أو باذنجان، تحتوي هذه المقالي على دهون غير صحية تزيد التوتر.

أطعمة تقلل التوتر:

أوميغا3. كل الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا3 تخفف التوتر، مثل السلمون، والبيض، والتونة، وبذور الشيا.

البابونج. إذا كنت تشرب الكافيين على مدار اليوم يمكنك تناول بعض البابونج في المساء لتخفيف التوتر.

اللوز والجوز. يمتاز هذان النوعان من المكسرات باحتوائهما على أحماض أوميغا3 وعلى المغنيسيوم وفيتامين ب12، وهي توليفة تساعد على تخفيف التوتر بشكل فعّال.

بذور اليقطين (اللب الأبيض). تحتوي هذه البذور على التربتوفان الذي يساعد على إنتاج هرمون السيروتونين، والذي يقوم بدوره بتحسين المزاج.

 


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف