الأخبار
"الأفق"تكرم بنك القدس لدوره في إنجاح مشروع تمكين الشباب الرياديينوزارة الزراعة تقيم حفل تكريم للنساء الرياديات في المشاريع الزراعيةالمفتي العام يكرم مساعد مفتي محافظة رام الله والبيرةالحمد الله: سنعلن عن 500 مشروع لصالح الحكم المحليالوزير غنيم يترأس الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية لمؤتمر المانحينالحملة الوطنية السعودية توزع المساعدات بمدينة كلس التركيةالاحتلال مستمر في اعتقال وملاحقة الصحفيين وسط صمت منظمات الدفاعالموظفات في م. الأوروبي يحتفلن بالمربيات في حضانة أبناء العاملاتفتح بعين الحلوة تنظم مهرجانا لاحياء معركة الكرامة ويوم الارضلجنة التحقيق بأحداث مجمع المحاكم تسلم تقريرها لرئيس الوزراءالسفير غنام يطلع الامين العام لوزارة الخارجية القطريةمؤسسة القدس الدولية تسلم الملك الأردني "مذكرة القدس"أنباء عن إسقاط مروحية تابعة للنظام السوريمجمع الشفاء الطبي يستقبل وفدا من "مجموعة أطياف السعادة "الرنتيسى للأطفال ينظم محاضرة حول(المتلازمة الكلائية)الرنتيسى للأطفال ينظم محاضرة حول(المتلازمة الكلائية)الإعلامي برغوث يدعو لاحترام الشرعية الوطنية الفلسطينيةأفراح الجالية الفلسطينية والأردنية بالسعودية الرياضشركة السكسك تصنع خزانات مياه بثلاث طبقاتأبو الغيط: مستعدون للتعامل مع أي جهد لحل القضية الفلسطينيةالشرطة تفتتح ورشة عمل حول تعزيز دور الشرطة القضائية"سعاد حسين".. طلبت الطلاق وادعت الانتحار حتى تكتب عنها الصحفطرق لتنظيم خزانة الملابسلبنان: فيصل: سياسة الاستيطان الاسرائيلية تتطلب ردا فلسطينيا بمستوى خطرها الكبير«الدولة الواحدة»: صيغ متعددة ومتباينة عربياً وإسرائيلياً
2017/3/27
عاجل
أبو الغيط: يجب تمكيم الجامعة العربية من جوانب الاسناد السياسي والتمويلأبو الغيط: يجب استمرار عملية اصلاح الجامعة العربية دون ابطاءأبو الغيط: مستعدون للتعامل مع أي جهد حقيقي لحل القضية الفلسطينيةأبو الغيط: الاجماع حول حل الدولتين راسخ وواضحأبو الغيط: الأزمات التي تواجهنا هي الأطر منذ عام 1948 وتهدد الأمن القومي العربيلجنة التحقيق في أحداث مجمع المحاكم تسلم تقريرها الى رئيس الوزراءأبو الغيط: يجب تسوية الأزمة السورية استنادا إلى بيان جنيف
مباشر الآن | اغتيال فقها .. اصابع الإتهام للموساد ومستقبل الهدنة بخطر

هكذا اضبطي سلوكيات الطفل الغاضبة

هكذا اضبطي سلوكيات الطفل الغاضبة

تعبيرية

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
يعبر الطفل الصغير عن انفعالاته وغضبه بطرق متعددة منها الضرب أو الصفع بيديه أو العض. لا تعتبر هذه السلوكيات غريبة على الطفل ولكن على الأبوين تعليمه كيفية التعامل مع هذه المشاعر والانفعالات.

إليك أفضل الطرق لتصويب هذه السلوكيات، وفقا لموقع 24.

لا تنفعل: حافظ على هدوئك وسيطرتك على الموقف، إذا تركت لنفسك حرية الانفعال والغضب سيتفاقم الموقف، كما أنك ستقدم لطفلك نموذجاً يحتذيه في التعبير عن نفسه عن طريق السلوك الغاضب.

تصدّى للسلوك: إذا كان طفلك كبيراً بما يكفي ليستوعب أن الصفع والضرب خطأ ويقوم بهذه السلوكيات انظر في عينيه عندما يفعل ذلك وقل له بحزم "هذا خطأ، لا يجب أن تتصرف هكذا".

وسيلة للتنفيس: ساعد طفلك على البحث عن طريقة لتنفيس الغضب، مثل العد من 1 إلى 10 وأخذ نفس  عميق. يمكن أيضاً أن تقترح أن يضرب الطفل وسادة بقبضة يده للتعبير عن غضبه، أو إذا كان يمكن أن يتذكّر نكتة أو موقفاً كوميدياً من أحد الأفلام التي يحبها فليفعل.

تقدير السلوك الجيد: على الأبوين تقدير ومدح سلوكيات الطفل الجيدة، خاصة عندما يُظهر مدى تحكمه في غضبه وضبطه لأعصابه.

التقليد: راقب المحيط الاجتماعي حول الطفل لتعرف إذا ما كان يقلّد سلوكيات شخص من الأقارب أو  الجيران. كذلك راجع تصرفاتك لأنك قد تكون الشخص الذي يقلّده الطفل.

 


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف