الأخبار
نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين تخرج دورة تدريبية بالدراما العلاجيةطرق لحماية طفلك من التلفاز14 عام من الانجاز والابداع لموقع واسرة مؤسسة دنيا الوطنلبنان: مديرية الشويفات تصدر بيانها حول مطمر الكوستا برافااعتصام للاجئين في غزة لمطالبة "الأونروا" إيجاد حلول لأزمة الكهرباءسوريا: نائب الأمين العام الرفيق فهد سليمان يلتقي الرفيق سامي قنديلالاغاثة الطبية تعقد جلسة لمتابعة خطط العمل مع ذوي الاعاقةسرير طفلك مستوحى من أفلام الرسوم المتحركةالاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يدين جرائم القتل بغزةالحمد الله يستقبل عالم الذرة الفلسطيني منير نايفة ويشيد بإسهاماتهبلدية النصيرات تصدر بيانها بخصوص أزمة الكهرباءلجنة العمل الوطني الفلسطيني ببرلين تنظم وقفة تضامنية مع الأسرىالشرطة تضبط قطعة أثرية نادرة داخل منزل في الخليلاللجنة الفنية لبطولة اختيار منتخب للبلياردو تصادق على اعتماد الاعبينالفواكه والخضارجاك الأحمقمعرض سوق السفر العربي يفتتح أبوابه الاثنين في دبيبطولة الأندية النسوية للكرة الطائرة تنطلق غدا "الاثنين" ببيت لحمإعلامي سعودي يهاجم السلطة الفلسطينية ومواقفها السابقة والحاليةمدرسة العساكر الكروية بنابلس تختتم بطولة كروية للواعدينسلة قراوة تثقل كاهل سلفيت بفارق 42 نقطةسفيرنا بالكويت لـ"دنيا الوطن": الرئيس سيناقش مع أمير الكويت الملفات الفلسطينيةعرب 48: الشاباك يعتقل اسرائيليين متهمين بأعمال عدائية ضد العربسوريا: اتفاق مبدئي بين روسيا وأميركا للتحقيق بهجوم خان شيخونقراقع: أسرى جدد سيدخلون الإضراب
2017/4/23
عاجل
إصابة شاب بالرصاص المطاطي خلال مواجهات مع الاحتلال عند حاجز بيت إيل شمال البيرة
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

طولكرم توقع اتفاقية عمل في محافظة قلقيلية

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
وقعت جمعية تأهيل اطفال التوحد وصعوبات التعلم ممثلة بالسيد احسان غازي حطاب رئيس مجلس الإدارة مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال رعاية الأطفال ذوي الاضطرابات النمائية ، مع جمعية نور الله الخيرية – قلقيلية ممثلة بالسيد محمد داوود رئيس الجمعية برعاية ومشاركة بلدية قلقيلية ، حيث جرى توقيع الاتفاقية باستضافة ومشاركة سعادة رئيس بلدية قلقيلية أ . طارق اعمير .في مكتبة اليوم الاربعاء الموافق 15-3-2017

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون والشراكة والعمل المشترك لتقديم الخدمات المتوفرة والتي تقدمها جمعية تأهيل اطفال التوحد وصعوبات التعلم في محافظة طولكرم استناداً لمبدأ المشاركة والمسؤولية المجتمعية تجاه الأطفال ذوي الاضطرابات النمائيه في عموم ارجاء الوطن ، ورغبة منها بنقل تجربتها وخبراتها لاهلنا واطفالنا في محافظة قلقيلية وبرعاية ومشاركة بلدية قلقيلية .
حيث جاء اللقاء بحضور ومشاركة أ.مصعب علي ابوصلاح عضو مجلس إدارة جمعية تاهيل اطفال التوحد ومقرر لجانه و د . خالد الشلبي رئيس مجلس الادارة السابق وأحد مؤسسي جمعية تأهيل اطفال التوحد وصعوبات التعلم و أ.حنين ملحم مديرة الجمعية و عضوات الهيئة الادارية وطاقم العمل في جمعية نور الله الخيرية وعدد من موظفي بلدية قلقيلية .

من جانبه رحب أ. طارق اعمير رئيس بلدية قلقيلية بهذه المبادرة من قبل الجمعية وبارك خطواتها في سبيل نقل تجربتها لأهالي مدينة قلقيلية مبديا استعداد البلدية ومن خلال رعايتها للاتفاقية لدعم هذا العمل وبكافة الاصعدة في سبيل تقديم الخدمات والبرامج على اكمل وجه مشيدا بدور وعمل وانجازات جمعية تأهيل اطفال التوحد في محافظة طولكرم .
أ.مصعب علي ابوصلاح عضو مجلس إدارة جمعية تاهيل اطفال التوحد ومقرر لجانه، تحدث عن دور الجمعية وبرامجها وخدماتها و الأساليب والوسائل العلمية الحديثة في تقييم وتشخيص ودمج الأطفال ذوي الإعاقة الناتجة عن الإضطربات النمائية وكذلك عن الحالات وقصص النجاح التي حققتها الجمعية مع عدد من الاطفال .

فيما شكر أ. محمد داوود رئيس جمعية نور الله وفد جمعية التوحد ومبادرتهم للتعاون في سبيل تقديم الخدمات لأهالي المدينة وكذلك تقدم بشكره لبلدية قلقيلية على الرعاية مؤكداً على أهمية التعاون مع جمعية تأهيل اطفال التوحد وصعوبات التعلم الخيرية لتقديم خدمات بجودة عالية للأطفال ذوي الإضطرابات النمائية.

في نهاية اللقاء جرى توقيع الاتفاقية واعلان انطلاق سلسلة من النشاطات وفق الجدول الزمني والخطة المعدة جاء ذلك على لسان السيد احسان حطاب والذي اكد للحضور بانه سيتم المباشرة بالعمل في مدينة قلقيلية خلال الايام القليلة القادمه بما يشمل بداية حلقات توعوية وبرامج تثقيفية للاهالي والمواطنين.