الأخبار
الشرطة: تعديل على دوام معبر الكرامة أيام الجمعة والسبتنادي مليحة يساهم بتنظيم ليلة 27 بمسجد سعود القاسمي بالشارقةمزهر: سنواجه جرائم الاحتلال بالقدس بمزيد من العمليات البطوليةأبو حلبية: القدس ستبقى القضية المركزية للأمتين العربية والإسلاميةأسرار لتقوية الشعر الضعيف ومنعه من التكسر بسهولةمجموعة مجوهرات عزة فهمي الجديدة هي سر أناقتك هذا الصيف150 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة بالمسجد الأقصى٨ خطوات لبشرة مشرقة ورائعة في العيدأجمل ١٠ صور لمناكير عروس صيف 2017نتيجة لتقليص الكهرباء.. مستوطنات غلاف غزة متخوفة من كارثة بيئيةصيدا يتأهل للمباراه النهائيه ضمن مباريات دورة الشهيد ابراهيم منصورالمطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في الزبابدةمصر: السكرتير العام المساعد لمحافظ الاسماعيلية يشهد اختتام مسابقة حفظة القرأننابلس.. التضامن الخيرية تقدم مساعدات مالية لـ600 اسرة من المحتاجينبنزيمة يحدد مصيره في ريال مدريد
2017/6/23

بقيمة 20 مليون دولار..اتفاقية لتوريد الغاز الاسرائيلي لمصر

بقيمة 20 مليون دولار..اتفاقية لتوريد الغاز الاسرائيلي لمصر

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
تعاقدت مجموعة شركات "تمار" الإسرائيلية لحقول الغاز مع جمهورية مصر العربية، لتوريد الغاز لها بقيمة 20 مليار دولار، وذلك في أكبر صفقة لتصدير الغاز تتم بين البلدين.

ستمتد الصفقة لـ15 عاما تصدر فيها الشركة الاسرائيلية خمس حجم المخزون الاستراتيجي للغز من حقلها المقدر بـ 60 مليار متر مكعب، مقابل تحمل مصر قيمة الصفقة التي تقدر بقرابة 20 مليار دولار.

ونقل مصدر مصري مسؤول، إن وفدا إسرائيليا من مجموعة "تمار" يضم ستة خبراء إسرائيليين ومهندس بريطاني وصلوا القاهرة في زيارة استغرقت عدة ساعات التقى فيها الوفد، مع إدارة الشركة المصرية المنفذة للمشروع مع "إسرائيل" وهي شركة دولفينز المصرية للغاز الطبيعي في مصر، بحسب ما جاء على موقع فلسطين الآن.

وبحث الجانبان تفاصيل تصدير الغاز الإسرائيلي لمصر تنفيذا لهذه الاتفاقية التي وقعتها مصر مع "إسرائيل" في وقت سابق.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف