الأخبار
في اليوم الـ13 للإضراب.. شهادات الأسرى المضربين في سجن "عوفر"الجالية الفلسطينية بالنمسا تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربينهولندا: بريطانيا تحاول كسر الاتحاد الأوروبي وخروجها لن يكون مجانيامرشح لوبان لرئاسة الحكومة هاجم إسرائيل بسبب حربها على غزةالزهار: نطالب الدول العربية بالتعاون المباشر مع حماسمقتل 30 عنصرا من تنظيم الدولة بالموصل القديمةنقابة العاملين في القطاع المالي تعقد مؤتمرها الرابعمركزية فتح: نحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد أي من الأسرى المضربينعرب 48: ليبرمان: لا يوجد سبب لأن يكون الطيبي صلاح مواطنين بالبلادتضامناً مع الأسرى.. "مقتدى الصدر" يدعو العراقيين للصيام ثلاثة أيامالجالية الفلسطينية بروسيا الاتحادية تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربينالزيارة الأهم عام 2017بماذا علق مارسيلو عقب الفوز على فالنسيا؟!اللجنة الأولمبية واتحاد الكرة يستقبلان طاقم "دنيا الوطن"الممثل العالمي "مارك توماس" يتضامن مع الأسرى ويشرب #مي_وملحرابطة علماء فلسطين تعقد الندوة الشرعية "حصار غزة وواجب الأمة"الوحدة (67) تشن هجمات إلكترونية جديدة على مواقع إسرائيليةالأحمد: الرئيس أكد للسيسي ضرورة إعادة غزة إلى السلطة الفلسطينيةوزير ألماني: الوقوف لجانب إسرائيل لا يعني تجاهل الحقوق الفلسطينيةعرب 48: جوالة معلمي المثلث ووادي عارة يتجولون في جبل وادي الحمامحركة "فتح" بالجزائر تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربينكوريا الشمالية تهدد إسرائيل.. لن نرحم من يؤذي زعيمنا!!تضامناً مع الأسرى.. اللجان الشعبية وطلاب الأونروا يعتصمون بمخيمات صوربابون: البلدية تبدأ الثلاثاء عملها في محطة الباصات المركزيةورشة حوارية تسلط الضوء على القضية الوطنية fزمن الاضطراب الإقليمي
2017/4/29
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

حنا: فلتكن زيارات الحج الى الأماكن المقدسة حاملة لرسالة التضامن

تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
 افتتح في العاصمة الروسية موسكو المعرض الدولي للسياحة وذلك بمشاركة وفود من سائر ارجاء العالم وممثلين عن الكنائس الارثوذكسية وغيرها من الكنائس المسيحية في عالمنا وعلى هامش هذا المعرض كانت هنالك ندوة حول السياحة الدينية الى فلسطين .

وقد كانت هنالك كلمة مسجلة المطران عطا الله حنا التي تم بثها على هامش هذا المعرض مترجمة الى اللغة الروسية.

وتحدث المطران في كلمته عن مكانة فلسطين الارض المقدسة في الحج المسيحي باعتبار هذه الارض المباركة هي حاضنة اهم المقدسات المسيحية واهم الاديار الارثوذكسية في العالم وخاصة في مدينة القدس حيث تعتبر كنيسة القيامة من اهم المعالم الدينية المسيحية في عالمنا وهي الكنيسة التي تحتضن القبر المقدس .

دعى الحجاج والزائرين للارض المقدسة بأن ينسقوا زياراتهم مع الكنائس المحلية ومع المؤسسات السياحية الفلسطينية لا سيما الفنادق العربية في القدس وبيت لحم ، لكي لا تكون الزيارة فقط زيارة حج بل زيارة تضامن ووقوف الى جانب الشعب الفلسطيني الذي يستهدف في لقمة رزقه وفي حياته .

ان تنظيم زيارات الحج الى فلسطين يجب ان يكون عبر القنوات الفلسطينية وبواسطة المؤسسات الدينية المحلية ولا يجوز السماح لاطراف اخرى بأن تفرض اجندات وبرامج على هذه الزيارات تتنافى والرسالة الروحية والانسانية والاخلاقية التي تحملها .

ان هنالك مؤسسات سياحية اسرائيلية وكذلك ما يسمى بوزارة السياحة الاسرائيلية يسعون لترويج معلومات مغلوطة للسياح والزوار الاتين الى القدس ويوزعون عليهم بعض المطبوعات والمنشورات التي فيها تزييف لتاريخ القدس وفيها وتشويه للحقائق والوقائع .

نأمل من اولئك الذين يقومون بإعداد زيارات الحج الى الاماكن المقدسة في فلسطين وخاصة خلال الايام القادمة بمناسبة عيد الفصح المجيد بان ينظموا هذه الزيارات بالتنسيق مع الكنائس المسيحية في القدس ومع المكاتب السياحية الفلسطينية وكذلك الفنادق العربية التي تستهدف كما يستهدف كل ابناء الشعب الفلسطيني .

ووضع بعض الافكار العملية وقال فلتكن زيارات الحج الى الاماكن المقدسة في فلسطين حاملة لرسالة التضامن والتعاطف مع شعبنا في محنته ومعاناته .