حنا: فلتكن زيارات الحج الى الأماكن المقدسة حاملة لرسالة التضامن

حنا: فلتكن زيارات الحج الى الأماكن المقدسة حاملة لرسالة التضامن
رام الله - دنيا الوطن
 افتتح في العاصمة الروسية موسكو المعرض الدولي للسياحة وذلك بمشاركة وفود من سائر ارجاء العالم وممثلين عن الكنائس الارثوذكسية وغيرها من الكنائس المسيحية في عالمنا وعلى هامش هذا المعرض كانت هنالك ندوة حول السياحة الدينية الى فلسطين .

وقد كانت هنالك كلمة مسجلة المطران عطا الله حنا التي تم بثها على هامش هذا المعرض مترجمة الى اللغة الروسية.

وتحدث المطران في كلمته عن مكانة فلسطين الارض المقدسة في الحج المسيحي باعتبار هذه الارض المباركة هي حاضنة اهم المقدسات المسيحية واهم الاديار الارثوذكسية في العالم وخاصة في مدينة القدس حيث تعتبر كنيسة القيامة من اهم المعالم الدينية المسيحية في عالمنا وهي الكنيسة التي تحتضن القبر المقدس .

دعى الحجاج والزائرين للارض المقدسة بأن ينسقوا زياراتهم مع الكنائس المحلية ومع المؤسسات السياحية الفلسطينية لا سيما الفنادق العربية في القدس وبيت لحم ، لكي لا تكون الزيارة فقط زيارة حج بل زيارة تضامن ووقوف الى جانب الشعب الفلسطيني الذي يستهدف في لقمة رزقه وفي حياته .

ان تنظيم زيارات الحج الى فلسطين يجب ان يكون عبر القنوات الفلسطينية وبواسطة المؤسسات الدينية المحلية ولا يجوز السماح لاطراف اخرى بأن تفرض اجندات وبرامج على هذه الزيارات تتنافى والرسالة الروحية والانسانية والاخلاقية التي تحملها .

ان هنالك مؤسسات سياحية اسرائيلية وكذلك ما يسمى بوزارة السياحة الاسرائيلية يسعون لترويج معلومات مغلوطة للسياح والزوار الاتين الى القدس ويوزعون عليهم بعض المطبوعات والمنشورات التي فيها تزييف لتاريخ القدس وفيها وتشويه للحقائق والوقائع .

نأمل من اولئك الذين يقومون بإعداد زيارات الحج الى الاماكن المقدسة في فلسطين وخاصة خلال الايام القادمة بمناسبة عيد الفصح المجيد بان ينظموا هذه الزيارات بالتنسيق مع الكنائس المسيحية في القدس ومع المكاتب السياحية الفلسطينية وكذلك الفنادق العربية التي تستهدف كما يستهدف كل ابناء الشعب الفلسطيني .

ووضع بعض الافكار العملية وقال فلتكن زيارات الحج الى الاماكن المقدسة في فلسطين حاملة لرسالة التضامن والتعاطف مع شعبنا في محنته ومعاناته .

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463