الأخبار
الخميس.. أجواء حارة نسبياً ودرجات الحرارة أعلى من معدلها السنويالوزير عواد يطالب مجموعة العمل القطاعية التدخل لإنقاذ حياة الأسرىالنيابة تشارك بافتتاح مركز الخدمات الموحد للنساء الناجيات من العنفمركز "حمدان بن محمد" للتراث يدشن معرض أبوظبي الدولي للكتاب2017وزارة العمل تطلق فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنيةاليمن: الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مستشفى المعمري باليمنالبرغوثي يطلع وفد أوروبي على معاناة الأسرى المضربينجامعة الأزهر تمنح الباحثة "منى أبو رمضان" درجة الماجستيرأبرز أحداث اليوم العاشر من إضراب الأسرى "الحرية والكرامة"فرج: انتصارات الشبيبة بالجامعات تأكيد على إلتفاف الطلبة حول برنامجهاما هي نتائج اجتماع اللجنة المركزية لفتح...طالع القرارات المتعلقة بغزة!الطواقم الفنية بسلطة المياه تعيد تشغيل بئر مياه بني نعيمحماية المستهلك ووزارة الصحة يبحثان التعاون المشتركغزيون يطالبون بريطانيا بالاعتذار عن جريمة وعد بلفورتيسير البطش: مجتمع قطاع غزة ليس ملائكيًا ويمر بظروف معقدةمقتل جنود ايرانيين في هجمات على الحدود الباكستانيةضابط إسرائيلي: تهديدات حماس أكبر من تهديدات حزب الله والسبب؟وثيقة إسرائيلية تؤكد: إسرائيل تحتجز أعضاء بعض الشهداء الفلسطينيينالشرطة تفتتح مركز الخدمات الموحد للنساء الناجيات من العنفتحطم مروحية عسكرية أردنية ونجاة طياريها (فيديو)الأعرج: محطة تنقية المياه شرقي نابلس مشروع وطني خدماتي بامتيازخاميس رودريجيز يريد هذا النادي؟الاتصالات الفلسطينية تعلن النتائج المالية الأولية للربع الأول للعام (2017)اليمن: كلية اﻹعلام بجامعة صنعاء تمنح درجة الأستاذية للدكتور "محمد الفقيه"وزارة الزراعة تفتتح ورشة حول "استراتيجية المؤسسة الفلسطينية للإقراض الزراعي"
2017/4/27
مباشر الآن | فعاليات يوم الأسير

"المرأة الحامل" و"عنب الحديقة"..شاهد أفضل مطارات 2016

"المرأة الحامل" و"عنب الحديقة"..شاهد أفضل مطارات 2016
تاريخ النشر : 2017-03-20
رام الله - دنيا الوطن
أعلن موقع "سكاي تراكس" المتخصص في تقييم المطارات وشركات الطيران العالمية والموقع الأهم الذي تستند إليه شركات الأبحاث والجمهور على حد سواء، عن أفضل المطارات بالعالم لعام 2016، استناداً إلى تصويت ملايين الأشخاص من مستخدمي الموقع، الذين أطلقوا على بعض المطارات الفائزة ألقاباً فكاهية في تعليقاتهم على الاختيار.

وحاز "شانغي سنغافورة" المرتبة الأولى بين المطارات عالمياً للسنة الرابعة على التوالي، وقد أطلق عليه بعض الجمهور لقب "المرأة الحامل"؛ نظراً لفوزه أربع مرات بهذا اللقب.

وللمرة الأولى، تَمَكّن مطار في منطقة الشرق الأوسط من حجز مكانه في قائمة أفضل عشرة مطارات في العالم، وهو مطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، وأطلق عليه أيضاً لقب فكاهي وهو "عنب الحديقة"؛ لتصميمه الذي يشبه حديقة العنب الأمريكية.

وتَمَكّنت المطارات اليابانية الدولية من احتلال مراكز كبرى، وأطلق الجمهور على "هانيدا" بطوكيو لقب "مطار العشب الأصفر"؛ بناء على مساحات النباتات الصفراء حول المطار.

وجاء الترتيب كالتالي:

- مطار شانغي سنغافوره

المطار الرئيسي لسنغافورة، وهو أفضل مطار في العالم والأكثر ازدحاماً من قِبَل حركة المسافرين والشحن العالمي، ويرتبط مطار شانغي بأكثر من 200 وجهة في جميع أنحاء العالم مع 5000 رحلة للمغادرين والقادمين في الأسبوع لأكثر من 80 شركة طيران دولية.

- مطار إنتشون الدولي بكوريا الجنوبية

أنظف مطار في العالم وأفضل مطار للنقل الدولي من قِبَل مؤسسة سكاي تراكس، ويحتوي المطار على غرف نوم خاصة، ومنتجع صحي، وملعب جولف، وحديقة داخلية، وحلبة للتزلج على الجليد، ومتحف يعرض الثقافة الكورية.

مطار ميونيخ بألمانيا

ثاني أكثر المطارات ازدحاماً من حيث حركة المرور من ألمانيا، ويرتبط بأكثر من 228 وجهة في جميع أنحاء العالم في حوالى 66 بلداً، كما تم تجهيز المطار تماماً مع جميع الطائرات ذات الجسم العريض مثل إيرباص A380.

- مطار هانيدا باليابان

هو مطار طوكيو الدولي، وهو الرئيسي الذي يخدم المسافرين من طوكيو، ويُعتبر المطار أيضاً مركزاً لشركتي الطيران المحلية، ويوفر مرافق الطائرات الخاصة والتجارية

- مطار هونج كونج الدولي

ويعتبر المطار من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم؛ من حيث المسافرين يومياً، وتم تصنيفه بين أفضل 5 مطارات في العالم من حيث مرافق الطعام.

- مطار ناجويا باليابان

يزور المطار 9.8 ملايين زائر سنوياً، وقد بُنِيَ على جزيرة اصطناعية في خليج إيسي في مدينة ناغويا، ويُعتبر من أفضل المطارات الإقليمية في العالم.

- مطار زيوريخ بسويسرا

احتل المركز السابع في قائمة الأفضل عالمياً؛ بينما احتل المركز الخامس في قائمة أنظف المطارات في العالم والمرتبة السابعة لأفضل المرافق الترفيهية والمطاعم.

- مطار هيثرو

أكثر المطارات ازدحاماً في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا؛ من حيث حركة الركاب؛ حيث يتعامل مع 75 مليون مسافر في العام تقريباً، و90 شركة طيران تستخدم مطار هيثرو وتطير عبر 170 وجهة.

- مطار كانساي الدولي باليابان

صاحب أفضل تصميم؛ حيث صممته رينزو بيانو، المهندسة المعمارية الإيطالية، وهو أرخص مطار من حيث الخدمات المصاحبة.

- مطار حمد الدولي

دائماً ما يشهد بعض التعديلات ليستقبل الضيوف والجماهير التي ستنتقل لقطر لمشاهدة مباريات كأس العالم 2022، وهو من بين أفضل 10 مطارات في العالم لعامين.








 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف