الملك سلمان يُنهي جولته الآسيوية بسبب "الانفلونزا"
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مصادر سعودية، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز، أنهى زياراته التاريخية، في القارة الأسيوية، والتي كان أخرها، زيارة الصين.
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إنه كان في وداع خادم الحرمين الشريفين في مطار بكين الدولي، وزير الخارجية الصيني وانغ يي.
وبدأت جولة الملك الأسيوية، منذ 26 فبراير/ شباط الماضي وبدأها في ماليزيا تلتها إندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، واليابان، نهاية في الصين.
وكان من المقرر أن تشمل الجولة بعد الصين، المالديف، والأردن (للمشاركة في القمة العربية أواخر الشهر الجاري)، إلا أنه لم يتم استكمالها.
وكانت حكومة المالديف، أعلنت أن زيارة العاهل السعودي للبلاد، تم تأجيلها، بسبب انتشار مرض الأنفلونزا، ووجود حالات مصابة بفيروس إتش 1 إن 1 أو إنفلونزا الخنازير.
وكانت أنباء عن نية حكومة المالديف لبيع جزر للسعودية قد أثارت احتجاجات من المعارضة المالديفية، إلا أن الحكومة نفت هذه المزاعم.
أعلنت مصادر سعودية، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز، أنهى زياراته التاريخية، في القارة الأسيوية، والتي كان أخرها، زيارة الصين.
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إنه كان في وداع خادم الحرمين الشريفين في مطار بكين الدولي، وزير الخارجية الصيني وانغ يي.
وبدأت جولة الملك الأسيوية، منذ 26 فبراير/ شباط الماضي وبدأها في ماليزيا تلتها إندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، واليابان، نهاية في الصين.
وكان من المقرر أن تشمل الجولة بعد الصين، المالديف، والأردن (للمشاركة في القمة العربية أواخر الشهر الجاري)، إلا أنه لم يتم استكمالها.
وكانت حكومة المالديف، أعلنت أن زيارة العاهل السعودي للبلاد، تم تأجيلها، بسبب انتشار مرض الأنفلونزا، ووجود حالات مصابة بفيروس إتش 1 إن 1 أو إنفلونزا الخنازير.
وكانت أنباء عن نية حكومة المالديف لبيع جزر للسعودية قد أثارت احتجاجات من المعارضة المالديفية، إلا أن الحكومة نفت هذه المزاعم.

التعليقات