المديرية العامة للأمن الوطني تطلق حملة توعوية تحت عنوان"السلامة المرورية

رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة العطلة الربيعية 2017، ومواصلة للخطة الأمنية التي سطرتها المديرية العامة للأمن الوطني عبر كافة التراب الوطني من أجل إنجاح هذه المناسبة من خلال توفير الأجواء الملائمة لقضاء عطلة ربيع آمنة.

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني عبر كافة وسائلها التواصلية المتمثلة في الموقع الإلكتروني الرسمي وشبكتي التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وكذا الشاشة العملاقة المنصبة أمام مقر المديرية العامة للأمن الوطني حملة توعوية تحسيسية  تحث شعار " السلامة المرورية قرار أنتم صانعوه ".

وتهدف هذه الحملة التحسيسية المتضمنة جملة من النصائح والإرشادات الداعية إلى ضرورة احترام السلامة المرورية إلى توعية مستعملي الطرقات سائقين وراجلين  من مخاطر عدم احترام قواعد السلامة المرورية، والتي تؤدي غالبا إلى حوادث مأساوية لاسيما في المناسبات والعطل التي تعرف حركة وتنقلات كبيرة نوعا ما،  وكذا  التوافد الكبير للعائلات على المرافق الترفيهية و السفر إلى مختلف الولايات لقضاء العطلة.

وبالمناسبة تضع المديرية العامة للأمن الوطني كافة وسائلها البشرية واللوجيستكية تحت تصرف المواطنين من أجل بسط الأمن في المرافق التي تتوافد عليها العائلات طيلة العطلة الربيعية وذلك من خلال التكثيف من الدوريات بمحطات الحافلات، الترامواي، الميترو والمطارات .

كما تدعوا المديرية العامة للأمن الوطني كافة المواطنين إلى احترام قواعد السلامة المرورية وإشارات المرور لتفادي الحوادث التي أصبحت تعكر صفو حياتهم، خاصة وأن معظم الإحصائيات تشير إلى أن  العنصر البشري هو المتسبب الرئيسي في حوادث المرور، حيث تم إحصاء 238 حادث مرور خلال هذا الأسبوع أفضى إلى 282 جريح و 06 قتلى والسبب كما ذكرنا العنصر البشري بنسبة 96,22  %.