الأمم المتحدة: جنوب السودان لازال يشتري السلاح رغم المجاعات
رام الله - دنيا الوطن
أفاد تقرير صادر عن الأمم المتحدة، أن الأموال التي يجنيها جنوب السودان من عائداته النفطية، يتم إنفاقها على شراء الأسلحة، رغم ما تعانيه الدولة الإفريقية من مجاعات.
وجاء في التقرير، الذي أعده خبراء، أن الأسلحة مستمرة في التدفق على جنوب السودان من مصادر متنوعة وبالتنسيق مع دول الجوار في معظم الأحيان، فيما بينت دلائل أن القادة في جوبا مستمرون في شراء أسلحة للجيش وأجهزة الأمن.
ويحصل جنوب السودان على 97 بالمئة من مداخليه من مبيعات النفط.
وبين نهاية مارس ونهاية أكتوبر 2016 بلغت عائدات النفط نحو 243 مليون دولار، بحسب الخبراء.
وأضاف التقرير الواقع في 48 صفحة، إلى أن نصف هذا المبلغ على الأقل، من نفقات الميزانية خصص للأمن وخصوصًا لشراء السلاح.
واستمرت حكومة سلفا كير، في إبرام عقود تسلح في حين أعلنت حالة المجاعة في ولاية الوحدة، حيث يواجه 100 ألف شخص على الأقل خطر الموت جوعًا.
أفاد تقرير صادر عن الأمم المتحدة، أن الأموال التي يجنيها جنوب السودان من عائداته النفطية، يتم إنفاقها على شراء الأسلحة، رغم ما تعانيه الدولة الإفريقية من مجاعات.
وجاء في التقرير، الذي أعده خبراء، أن الأسلحة مستمرة في التدفق على جنوب السودان من مصادر متنوعة وبالتنسيق مع دول الجوار في معظم الأحيان، فيما بينت دلائل أن القادة في جوبا مستمرون في شراء أسلحة للجيش وأجهزة الأمن.
ويحصل جنوب السودان على 97 بالمئة من مداخليه من مبيعات النفط.
وبين نهاية مارس ونهاية أكتوبر 2016 بلغت عائدات النفط نحو 243 مليون دولار، بحسب الخبراء.
وأضاف التقرير الواقع في 48 صفحة، إلى أن نصف هذا المبلغ على الأقل، من نفقات الميزانية خصص للأمن وخصوصًا لشراء السلاح.
واستمرت حكومة سلفا كير، في إبرام عقود تسلح في حين أعلنت حالة المجاعة في ولاية الوحدة، حيث يواجه 100 ألف شخص على الأقل خطر الموت جوعًا.

التعليقات