مفوضية رام الله ومديرية الزراعة تنظمان دورة تصنيع غذائي
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة وبالتعاون مع مديرية الزراعة، دورة في "التصنيع الغذائي" لمجلس اولياء امور الطالبات في مدرسة فيصل الحسيني الاساسية بالبيرة.
افتتحت الدورة سحر الحوراني مفوض المرأة حيث اكدت على اهمية هذه الدورة للمرأة لانها تمكنها اقتصاديا وتساعدها في توفير دخل لها ولاسرتها وتأتي هذه الدوره في اطار رسالة التوجيه السياسي والوطني لايصال الخدمة للمجتمع الفلسطيني.
وتحدثت غادة شعت مفوض التدريب عن اهمية معرفة المرأة للطرق السليمة والصحيحة لحفظ الاغذية وصناعتها, لان ذلك يساعدها في التقليل من اهدار الوقت والمال وعدم الاعتماد على المنتجات الصناعية, وقدمت الشكر لمديرية الزراعة على تعاونها المستمر مع المفوضية بهدف الوصول الى اكبر عدد من المستفيدات وتعليمهم وتدريبهم.
قدمت الدورة مسؤولة التنمية الريفية في مديرية الزراعة المهندسة الاء السيد والمهندسة هيفاء اسليم.
وتم خلال هذه الدورة تقديم شرح مفصل عن عمل مربى الفراولة ومربى البرتقال وعصير البرتقال, حيث قامت المشاركات بعملية التصنيع بكل جدارة, مما يدل على امتلاكهن للقدرات والارادة لتوفير كافة الاحتياجات الاسرية من المربيات وغيرها من الصناعات الغذائية المنزلية.
بدورها عبرت مديرة المدرسة سمر سمارة عن شكرها العميق لمفوضية رام الله ولمديرية الزراعه على هذا الجهد المتواصل والمستمر من اجل خدمة المجتمع والمرأة الفلسطينية.
حضر الدورة اعضاء مجلس امور الطالبات وعدد من المعلمات.
نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني لمحافظة رام الله والبيرة وبالتعاون مع مديرية الزراعة، دورة في "التصنيع الغذائي" لمجلس اولياء امور الطالبات في مدرسة فيصل الحسيني الاساسية بالبيرة.
افتتحت الدورة سحر الحوراني مفوض المرأة حيث اكدت على اهمية هذه الدورة للمرأة لانها تمكنها اقتصاديا وتساعدها في توفير دخل لها ولاسرتها وتأتي هذه الدوره في اطار رسالة التوجيه السياسي والوطني لايصال الخدمة للمجتمع الفلسطيني.
وتحدثت غادة شعت مفوض التدريب عن اهمية معرفة المرأة للطرق السليمة والصحيحة لحفظ الاغذية وصناعتها, لان ذلك يساعدها في التقليل من اهدار الوقت والمال وعدم الاعتماد على المنتجات الصناعية, وقدمت الشكر لمديرية الزراعة على تعاونها المستمر مع المفوضية بهدف الوصول الى اكبر عدد من المستفيدات وتعليمهم وتدريبهم.
قدمت الدورة مسؤولة التنمية الريفية في مديرية الزراعة المهندسة الاء السيد والمهندسة هيفاء اسليم.
وتم خلال هذه الدورة تقديم شرح مفصل عن عمل مربى الفراولة ومربى البرتقال وعصير البرتقال, حيث قامت المشاركات بعملية التصنيع بكل جدارة, مما يدل على امتلاكهن للقدرات والارادة لتوفير كافة الاحتياجات الاسرية من المربيات وغيرها من الصناعات الغذائية المنزلية.
بدورها عبرت مديرة المدرسة سمر سمارة عن شكرها العميق لمفوضية رام الله ولمديرية الزراعه على هذا الجهد المتواصل والمستمر من اجل خدمة المجتمع والمرأة الفلسطينية.
حضر الدورة اعضاء مجلس امور الطالبات وعدد من المعلمات.
