سفارة فلسطين تستكمل أسبوع "فلسطين هي الوطن" في بوينوس أيرس

سفارة فلسطين تستكمل أسبوع "فلسطين هي الوطن" في بوينوس أيرس
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
وفي ثاني أيام الأسبوع الثقافي "فلسطين هي الوطن"، تم أمس الثلاثاء الموافق 14/03/2017 افتتاح معرض صور "أن تكون طفلاً في فلسطين" وهي مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي التقطها مجموعة من الشباب الذين زاروا فلسطين في إطار برنامج لمجلس الكنائس العالمي، يتم فيه تنظيم رحلات لأفراد من مختلف أنحاء العالم إلى الضفة الغربية للإطلاع على الحياة في ظل الاحتلال، حيث يرصدون ويوثقون انتهاكات حقوق الإنسان.

وقد عكست الصور حياة الأطفال الفلسطينيين في ظل الاحتلال، وصوراً من الانتهاكات بحقهم ومعاناتهم، بالإضافة إلى أملهم المستمر في الحياة.

كما تم عرض مجموعة من البطاقات البريدية من المسابقة التي نظمتها السفارة في وقت سابق بعنوان "بطاقات من أجل فلسطين"، وهي بطاقات تعكس رؤية مجموعة من الفنانين الأرجنتينيين المتضامنين مع القضية الفلسطينية والتزامهم بدعم حقوق ونضال الشعب الفلسطيني.   

وافتتح الفعالية رئيس معهد "باتريا"، أوسكار باريلي، تلا ذلك كلمات لسفير دولة فلسطين لدى جمهورية الأرجنتين، السفير حسني عبد الواحد، ثم منسق برنامج مجلس الكنائس العالمي، ماركوس كنوبلاوش، ثم مديرة الجمعية العامة لحقوق الانسان، جيسيلا كاردوسو.

من الجدير بالذكر أن الأسبوع الثقافي "فلسطين هي الوطن" تنظمه سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الأرجنتين بالتعاون مع معهد "باتريا"، بمناسبة يوم الثقافة الفلسطينية، وهو أسبوع ثقافي أكاديمي سينمائي بعنوان "فلسطين هي الوطن"، وذلك في الفترة ما بين 13-18/03/2017، ويتضمن الاسبوع عدة فعاليات منها ندوة شعرية ومعرض صور وعرض أفلام وثائقية ومسرحية وحفل غنائي. وانطلقت فعاليات الأسبوع الثقافي يوم الاثنين الموافق 13/03/2017 بندوة شعرية، وسيتم اليوم الاربعاء الموافق 15/03/2016 عرض فيلم وثائقي بعنوان "كتاب الحدود" للمخرجين سمير عبد الله وخوسيه ريناس، الذي يتطرق إلى رحلة ثمانية من الكتاب الدوليين إلى فلسطين حيث كان الشاعر محمود درويش محاصراً عام 2002، وانتهوا الى المطالبة بقوة دولية لحماية الشعب الفلسطيني.

التعليقات