عاجل

  • وول ستريت جورنال: مصدر عربي من الوسطاء أكّد أن احتمال انتهاء المفاوضات وتوقفها بشكلٍ كامل وارد جدًا

  • الزوارق الحربية الإسرائيلية تقصف ساحل مدينة دير البلح وسط قطاع غزة

العمل على إنتاج السيارة فيتيبالدي

العمل على إنتاج السيارة فيتيبالدي
السيارة الاختبارية "EF7 Vision Gran Turismo by Pininfarina"
رام الله - دنيا الوطن
قدم بطل سباقات الفورميلا 1 إيمرسون فيتيبالدي سيارته السوبر رياضية الخاصة لمضمار السباقات خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات،مشيرا إلى أن السيارة EF7 Vision Gran Turismo by Pininfarina الاختبارية تعتبر المشروع الأول للعلامة التجارية فيتيبالدي موتورز الجديدة؛ حيث تولى استوديو التصميم بينينفارينا الإيطالي الشهير مهمة تصميم سيارة السباقات ذات المحرك المركب في المنتصف والمصنوعة من ألياف الكربون.

ووفقا لموقع 24، تتولى شركة HWA AG المتخصصة في إنتاج سيارات السباقات مسؤولية الجوانب التقنية، والتي تضم تصنيع الهيكل الأحادي والمحرك ومجموعة التعليق والمكابح. 

وينبض بداخل السيارة الجديدة ثنائية المقاعد، والتي يبلغ وزنها 1000 كجم تقريبا، محرك سحب طبيعي ثماني الأسطوانات V8 بقوة 441 كيلووات/600 حصان مع عزم دوران أقصى يبلغ 510 نيوتن متر عند عدد لفات يبلغ 6000 لفة/دقيقة.

وأكد بطل سباقات الفورميلا 1 أنه يهدف إلى إنتاج سيارة سباقات يمكن قيادتها بواسطة غير المحترفين، وأشار إلى أن السيارة الجديدة تستوفي متطلبات السلامة الخاصة بالاتحاد الدولي لسباقات السيارات FIA.

ومن المقرر أن يتم إنتاج السيارة فيتيبالدي EF7 Vision Gran Turismo بأعداد محدودة للغاية، غير أنه لم يتم الكشف عن أية بيانات بخصوص الأسعار المتوقعة. 

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لعشاق سباقات السيارات الاستمتاع بقيادة هذه الأيقونة السوبر رياضية الجديدة في العالم الافتراضي؛ حيث سيتم طرح سيارة فيتيبالدي ضمن الإصدار الجديد من لعبة Gran Turismo Sport لجهاز سوني بلاي ستيشن.


التعليقات