الأمن الوطني يفكك شبكتين مختصتين في تزوير وترويج الأوراق النقدية

رام الله - دنيا الوطن
تمكنت قوات الأمن الوطني بكل من ولاية الجزائر وخنشلة، نهاية الأسبوع المنصرم من تفكيك شبكتين إجراميتين مختصتين في تزوير العملة الوطنية والصعبة، تتكونان من 05  أفراد من بينهم 03 رعايا أجانب، حيث سمحت العمليتين من  حجز مبالغ مالية مزورة من فئة أوراق 2000 دينار بقيمة تفوق 43 مليون سنتيم و 4800 أورو.

تفاصيل العملية الأولي تعود إلى اليومين السابقين، إذ تم توقيف 03 رعايا أجانب  من قبل مصالح الأمن الوطني بالجزائر العاصمة على مستوي دائرة الشراقة، تم خلالها حجز 168000 دج و 4800 أورو مزورة، ليتم تحويلهم إلى المصلحة من أجل استكمال التحقيق.

في العملية الثانية أحبطت قوات الشرطة لولاية خنشلة، نشاط شبكة   مختصة في تزويرا لأوراق النقدية، حيث مكنت العملية من توقيف المشتبه فيه الرئيسي وحجز ما قيمته 268000 دج من فئة 2000 دينار مزورة، وبعد التحريات معه تم الوصول إلي شريكه الذي تم العثور ببيته على عدة أجهزة وأدوات تستعمل في تزوير الاوراق النقدية.

هذا وتبقى قوات الشرطة مجندة بكامل امكانياتها المادية والبشرية لمحاربة كافة الشبكات الاجرامية التي تهدد أمن المواطن والممتلكات وتمس بالاقتصاد الوطني، وتذ       كر بالرقم الاخضر المجاني 48 15 ورقم النجدة 17 الموضوع تحت تصرف المواطنين للمساهمة في العملية الامنية.