الأخبار
نتنياهو يأمر الشرطة بتفتيش جميع المصلين الداخلين للأقصىاستطلاع اسرائيلي: 88% من الاسرائيليين يعارضون البوابات الالكترونية بالمسجد الاقصىالعملات: انخفاض بسيط على سعر صرف الدولارالأربعاء: الجو شديد الحرارة والارصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمسالمالكي يثمّن الدعم السنغافوري لفلسطينمنظمة السلام تستنكر اعدام الاردنييْن والاعتدءات الاسرائيلية على الاقصىأبو شهلا وممثل سنغافورا يبحثان التعاون في مجال التدريب المهنيخالد: البوابات الالكترونية والكاميرات الذكية كشفت المعدن الحقيقي لأبناء القدسمجدلاني: القدس تنتصر بصمود أبناءها وكاميرات المراقبة الذكية مرفوضةاتحاد المقاولين يناقش آليات ترسية العطاءات وانخفاض سعر صرف الدولاربوجبا يطمح لقيادة اليونايتد مستقبلاًمسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم البرج الشماليالمؤسسات والقوى الوطنية تشدد على ضرورة التصدي لأشكال العدوان الاسرائيليمقابل 180 مليون يورو.. ريال مدريد يضم نجم موناكو لصفوفهحلس:ما يجري بالأقصى يدعونا للتوحد و"فتح" تمد يدها لإنهاء الانقسام
2017/7/26

"أصالة" تعرض نتائج دراسة انخراط صاحبات الأعمال في سوق العمل

"أصالة" تعرض نتائج دراسة انخراط صاحبات الأعمال في سوق العمل

جانب من الفعالية

تاريخ النشر : 2017-03-12
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجمعية الفلسطينية لصاحبات الاعمال "أصالة"، اليوم الأحد، لقاء لعرض نتائج "دراسة البيئة القانونية والاجتماعية الممكنة لانخراط النساء صاحبات المشاريع في سوق العمل وعالم الأعمال"، وذلك في فندق "سيزر" في رام الله، لمناسبة يوم المرأة العالمي.

وجاء إعداد الدراسة، ضمن مشروع "توسيع أفق الممارسة الديمقراطية للمرأة الفلسطينية عبر اصلاح قائم على الحوار والمشاركة"، الذي نفذته "أصالة"، بتمويل من مركز المشروعات الدولية الصغيرة "CIPE".

وافتتح اللقاء بكلمة لرجاء رنتيسي- رئيسة مجلس الإدارة، ركزت خلالها على برامج الجمعية، وتهدف بالأساس الى تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا.

كما جرى عرض نتائج الدراسة من قبل مهند صندوقة، المدير العام لشركة "ادفانس للاستشارات الادارية"، حيث تمثلت النتائج في ضرورة تغيير قانون الأحوال الشخصية، علاوة على زيادة تمثيل النساء، وسماع صوتهن في الأجسام التمثيلية مثل الغرف التجارية، وجمعية رجال الأعمال.

 وتخلل الفعالية، عرض فيلم "شدي حيلك"، من إنتاج مؤسسة "شاشات لسينما المرأة"، ويتناول معيقات وصول المرأة الفلسطينية الى الاسواق، والقوانين الفلسطينية غير المنصفة بحق المرأة، ما تلاه نقاش مع الحضور.

يذكر أنه نظم على هامش الفعالية، معرض نسوي للمنتجات النسوية.